اعلان

محافظ القليوبية يستقبل الأمين العام لمشروع تحدى القراءة (صور)

استقبل اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بمكتبه صباح اليوم الشيخة نجلاء الشامسي، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربية، استعرض معها سبل زيادة الوعي لدى الطلاب بأهمية القراءة وتعزيز ذلك في المدارس، وقد أبدت الشيخة إعجابها بحسن الاستقبال.

وتوجه عشماوي والشامسي؛ لتفقد مدرسة حسن أبو بكر الرسمية للغات بالقناطر الخيرية، برفقه رئيس قطاع الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، ومساعد رئيس القطاع، وطه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتم التعرف على الأنشطة الطلابية التي يقوم بها الطلاب في المدرسة لتعليمهم أصول اللغة العربية ومخارج النطق الصحيحة وتنمية مهارتهم اللغوية، ثم تفقدا المكتبة التى تم تدعيمها بعدد ألف كتاب واستمعا إلى عدد من القصائد الشعرية باللغة العربية الفصحي التي برز فيها الطلاب مهارتهم اللغوية، ثم توجها بعد ذلك لتفقد متحف الرى وعلوم المياه، وقد أبدت الشيخة إعجابها بالمتحف.

يذكر أن مدرسة أبو بكر الرسمية للغات بالقناطر قد حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة تحدى القراءة العربية.

ومن جانبه، صرح عشماوي، بأن المبادرة تعد أكبر مشروع لتشجيع القراءة عربيًا، للارتقاء بمستوى تصنيف المنطقة العربية على قائمة مستويات القراءة والإطلاع عالميًا، وقد اشترك فيها عدد 15 دولة عربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موجة حارة أشد من الحالية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل