اعلان

وزير الصناعة: "مركز الإبداع" يستهدف دعم المصممين في شتى المجالات

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مركز الإبداع يستهدف دعم المبتكرين، والمصممين، والمبدعين في شتى المجالات عن طريق تعزيز الوعي الثقافي والحضاري لديهم فضلًا عن تعميق المفاهيم المتعلقة بالتصميمات الصناعية الرائجة حول العالم، وتعزيز حلقة الوصل بين شباب المبتكرين، والكيانات الصناعية والحكومية.

وأشار قابيل، إلى أن المركز يمثل فرصة كبيرة أمام رواد الأعمال والمصممين المبتكرين، ويسهم في إتاحة الفرصة لشباب المصممين لتنفيذ تصميماتهم من خلال توفير كافة المعدات والماكينات اللازمة، لتحويل هذه التصميمات إلى منتجات يمكن تسويقها وعرضها للجمهور.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لمركز الإبداع، لرواد الأعمال والمبتكرين"Creative Hub Egypt"، والذي يقام على مساحة 900 متر مربع بفرع كرييتف إيجيبت بعمر أفندي بالمهندسين، ويعد استكمالًا للبرنامج الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة لتقديم الدعم الفني والتسويقي لرواد الأعمال والمبتكرين بعنوان "تنمية ريادة الأعمال في مجال الابتكار.

وقال قابيل، إن هذا المركز يعد من أهم ثمار التعاون القائم بين وزارة التجارة والصناعة، ومشروع تطوير التجمعات في الصناعات الثقافية والإبداعية في جنوب المتوسط والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية"اليونيدو"، ويتم تمويله من خلال الاتحاد الأوروبي والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام