اعلان

بمشاركة 11 دولة ..بدء فعاليات "الأمن السيبراني في المنطقة العربية" برعاية وزارة "الاتصالات"

بدأت منذ قليل فعالية "الأمن السيبراني في المنطقة العربية"، التى تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بمقر المنظمة بالقاهرة على مدار يومين - اليوم وغدا- برعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و ناصر القحطاني، المدير العام للمنظمة، والمهندس إبراهيم الحداد، المدير الإقليمي للمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات.

وتتضمن الفاعلية اللقاء الثاني للتجارب الإدارية الناجحة في مجال أمن المعلومات اضافة إلى المنتدى الإقليمي حول الأمن السيبراني في عصر التكنولوجيات الناشئة.

وتستهدف الفاعلية التعريف بالتجارب الإدارية الناجحة في مجال أمن المعلومات من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية، وكذلك إقامة حوار مفتوح بين بلدان المنطقة العربية لمناقشة تحديات الأمن السيبراني المتعلقة بالتكنولوجيات الناشئة وتطوير آليات دفاعية مبتكرة وفعالة من منطلق المنظور الوطني والإقليمي.

وتشمل الفعالية عدة جلسات، وسيتم خلالها عرض أربع تجارب وممارسات ناجحة في مجال أمن المعلومات من عدة مؤسسات عربية فضلا عن تقديم عدد من المحاضرات ومناقشة بحوث علمية متخصصة حول الأمن السيبراني في عصر التكنولوجيات الناشئة من قبل خبراء ومختصين من القطاع الحكومي والخاص.

ويشارك في جلسات هذا المنتدى خبراء ومختصون من الدول العربية، وعدد من المسؤولين عن المراكز والهيئات الوطنية المعنية بتنظيم الاتصالات وبالآمن السيبراني في دولهم.

وتشارك في الفعالية 11 دولة هى مصر واليمن وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان، وفلسطين والمغرب، وسوريا والسعودية وجزر القمر وموريتانيا وممثل عن الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول بروزوفيتش