اعلان

"مكتبة الإسكندرية" تحتفل بشراكة مشروع "تحدي القراءة العربي"

احتفلت مكتبة الإسكندرية بتوقيع عقد الشراكة بين مكتبة الإسكندرية، ومشروع: "تحدي القراءة العربي"، وهو اكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدي الطلاب في العالم العربي.

أكد الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية، على أن العلاقة بين الإمارات ومصر، هي خطوة أولى في شراكات جديدة وتقدم بالشكر لكل المعلمين الموجودين لدورهم الهام في بناء الاجيال القادمة كما شكر الأستاذة نجلاء الشامسي علي إصرارها علي استمرارية هذا المشروع.

ويضم المشروع، طلاب من جميع مدن وقري الوطن العربي، كما أن هناك 11 دولة أجنبية انضمت لسباق التحدي.

وقالت نجلاء سيف الشامسي، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي، إننا في بداية مرحلة جديدة نطمع فيها أن نطور خطة مشتركة تجمع مكونات المجتمع من مكون ثقافي وتربوي وإعلامي إلى جانب المباركة السياسية، لنصل إلى هدفنا من رفع مستوي القراءة فهو يعتبر هدفا قوميًا مصريًا عربيًا.

وذكرت أن المشروع يعمل علي جعل الشباب يعتاد على إعطاء القراءة وقتا أكثر.

وأضافت أنه تم اختيار مدينة الإسكندرية، خاصة لما فيها من موروث حضاري عريق ومكتبات المعابد الفرعونية، التي تعتبر أولى مكتبات المعارف، كما نرغب في العمل علي تقديم الإسكندرية كلوحه ملهمه امام كل قاريء لمخزونها الثقافي والحضاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل