اعلان

محافظ الدقهلية يستبعد مديرة مدرسة"داعش" ويحيلها للتحقيق

قرر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، استبعاد مديرة مدرسة يحيى الأدغم الإعدادية، بكوم النور، وإحالته للتحقيق فى واقعة قيام طلاب المدرسة بتمثيل مشاهد حادث مسجد الروضة الإرهابى واحتوائها على عنف وقتل (عرض داعشي).

كما قرر إحالة جميع المشاركين فى الواقعة للتحقيق، وطلب من وكيل وزارة التربية والتعليم، إعداد تقرير مفصل عن الواقعة وملابساتها.

وقال المحافظ،" فور علمي بالواقعة، قررت استبعاد مدير المدرسة لأنه لايصلح لتربية أبنائنا الطلاب، حتى وإن كان هناك حسن نية فى الأمر، لأن الواقعة فيها ترسيخ لمشاهد العنف والإرهاب فى نفوس الأطفال، خاصة الذين أدى منهم دور الإرهابيين ومارسوا القتل والعنف خاصة، وأن هذه المشاهد لم تنتهى بعقابهم، وهذا يثير فى نفوس البعض منهم الميل للجريمة لعدم وجود عقاب رادع".

وأشار المحافظ، إلى أن المدير لم يحصل على أى موافقات من التربية والتعليم، لأداء هذه المشاهد، وهو أمر مرفوض تمامًا جملة وتفصيلًا، مؤكدًا أن دور المدارس هو ترسيخ نبذ العنف، وإدانة الإرهاب فى نفوس الطلاب لأنهم هم مستقبل الأمة، وهو ما أكدنا عليه من أول لحظة منذ حدوث الحادث الإرهابى الغاشم، حيث وجهنا بأن يكون هناك حداد بالمدارس وآداء صلاة الغائب والحديث عن فضل الشهداء ودور القوات المسلحة والشرطة فى الحرب على الإرهاب.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تداولو صورًا تظهر تجسيد طلاب إحدى المدارس، الحادث الإرهابي الذي ارتكبه الإرهابيون بمسجد الروضة بالعريش، وذلك في ساحة ملعب المدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (0-2) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| جووووول رونالدو