اعلان

حجازي عن لائحة الانضباط المدرسي: "ملهاش علاقة باختيار المعلمين"

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تعديل لائحة الانضباط المدرسي، جاء بعد انتشار عدة ظواهر خلال الفترة الماضية في بعض المدارس، كما أن التعديل يأتي من أجل تحقيق تعليم أفضل وترسيخ السلوكيات الإيجابية.

وأضاف حجازي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "كان من الضروري تعديل اللائحة، نظرًا لظهور حالات لم تكن موجودة فى السابق ومنها ظاهرة التحرش الجنسي والعنف بكافة أشكاله، سواء التعدي على الطالب أو المعلم، لتتضمن اللائحة عقوبات لمثل هذه المخالفات لكل الأطراف".

وتابع: "اللجنة ستعقد عدد من الجلسات بشكل مستمر يشارك فيها أولياء الأمور وتربويين وخبراء وقيادات من الوزارة ومجلس الآمناء والأباء، مشيرًا إلى أن هدف اللائحة تربوي، حيث أنها تحدد واجبات وحقوق كل من الطالب والمعلم وولي الأمر وإدارة المدرسة".

وفيما يتعلق باختيار المعلمين وتوقيع كشف نفسي لهم عند الاختيار، قال رئيس قطاع التعليم: اللائحة اسمها لائحة الانضباط المدرسي وليس لها علاقة باختيار المعلمين، ولكن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة واستبعاد المعلم الذي تثبت عليه المخالفة.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت إجراء تعديلات بلائحة الانضباط المدرسي المحددة لحقوق وواجبات المعلم وإدارة المدرسة تجاه الطلاب، والصادرة بالقرار الوزاري رقم 179 لسنة 2015 وذلك لمواجهة التحرش بالمدارس وعدد من التجاوزات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً