اعلان

أحمد البحيري: سوق الاتصالات ينمو بشكل كبير

قال أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن الإصلاحات التى تمت خلال الفترة الماضية من الإصلاح المالى ورفع الدعم وتحرير سعر الصرف، وبعض الإصلاحات الإدارية والتشريعية، خلقت أساس جيد لبناء الاستثمارات فى القطاع المختلفة للدولة.

وأضاف أن قطاع الاتصالات شهد تغييرات خلال الفترة الماضية، بعد أن كانت رخص الجيل الرابع مؤجلة من سنوات، وقامت الحكومة بحل مشكلة الترددات وطرح رخصة الجيل الرابع وسمحت بدخول المشغل الوطنى لسوق المحمول، وهى كلها إجراءات تدعم القطاع.

وذكر أن قطاع الاتصالات قطاع حساس للتكنولوجيا الحديثة، التى لها تأثير على المجتمع بشكل كبير، وبالنظر إليه فى بداية العقد الماضى فقد تطورت التكنولوجيا بشكل كبير مقارنة بالوضع الحالى.

وتابع البحيري: اقتصاديات البلدان تحد بناءً على معدلات وسرعة التكنولوجيا.

وذكر الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، أنه من الطبيعى خلال الفترة المقبلة أن يكون قطاع الاتصالات قطاعًا أساسيًا فى الاقتصاد.

وقال إن وضع المصرية للاتصالات فى السوق يتيح لها الاعتماد على التطور التكنولوجي، والتكنولوجيات الحديثة التى يتم الحديث عنها فى قطاع الاتصالات حاليًا هى تكنولوجيا السحابيات وإنترنت الأشياء، وبالنظر إلى الشركات العالمية العاملة فى السوق الأوروبية نجد أن جزءًا كبيرًا من أرباحها ناتجة عن التطورات الجديدة فى القطاع.

وأوضح أن قطاع الاتصالات فى مصر لديه فرص واسعة جدًا، ويجب الاعتماد على التطورات التى حدثت فى القطاع خلال العامين الماضيين، والتطورات التكنولوجية الجديدة، متوقعًا ازدهار القطاع فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى نموه بنسبة 5.5% خلال العام الماضى وهو من أعلى القطاعات نموًا.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة المصرية للاتصالات، إن دخول الشركة المصرية للاتصالات سوق الهاتف المحمول ساهم فى تغيير السوق الفترة الماضية، ودائما كان هذا القطاع مفاجئا للمستثمرين، مشيرا إلى أن السوق ينمو مع دخول مشغلين جددا.

وأضاف أن سوق الاتصالات سينمو بشكل كبير جدًا، وأن ذلك كان دافعًا لدخول المصرية للاتصالات كمشغل رابع فى سوق المحمول.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلة فوربس الشرق الأوسط، مستقبل الاستثمار فى قطاعات العقارات والطاقة والاتصالات والإعلام وذلك، على هامش احتفالية Egypt100 لتكريم شركات ورواد أعمال فى مصر.

أدار الجلسة سعد زغلول الرئيس التنفيذى لجريدة "البورصة"، وشارك فيها كل من حسام صالح الرئيس التنفيذى لإعلام المصريين، أحمد السويدى رئيس مجلس إدارة شركة السويدى للكابلات، وأيمن إسماعيل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "DMG ماونتن فيو"، وأحمد البحيرى الرئيس التنفيذى لشركة المصرية للاتصالات، وعمر مغاورى العضو المنتدب لمجموعة "إف إى بى كابيتال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً