اعلان

ننشر أعداد المتقديم لخوض الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة (مستند)

أعلنت جامعة القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، عن أعداد الطلاب الذين قاموا بسحب استمارات الترشح لخوض الانتخابات الطلابية للعام الجامعي الحالي 2017 -2018، ومن تقدموا رسميًا للترشح لخوض الاستحقاق الطلابي.

وبحسب مستند حصلت "أهل مصر" على نسخة منه، بلغ عدد المتقدمين لسحب استمارات الترشح 1700 طالب وطالبة، وعدد المتقدمين باستمارات الترشح 1545 طالبًا وطالبة.

وتصدرت كلية دار العلوم، المشهد الانتخابي، سواء من عمليات سحب الاستمارات، أو الترشح بالاستمارة، حيث جاء عدد طلاب السحب 185 طالبًا، وعدد المتقدمين للترشح 164 طالبًا.

ومن المقرر أن تعلن يوم الآحد 2 ديسمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين على انتخابات الاتحادات الطلابية بكليات جميع الجامعات الحكومية، يعلى أن يتم تلقي الطعون الإثنين 4 ديسمبر وتفحص فى اليوم التالى.

وبحسب الخطة الزمنية التي حددتها وزارة التعليم العالي، للاستحقاق الطلابي في الجامعات، تعلن يوم الأربعاء 6 ديسمبر الإعلان الكشوف النهائية الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم التالى مباشرة.

وتبدآ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 ديسمبر والإعادة فى اليوم التالي بالكليات، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعدة على مستوى الكليات.

ويختتم ماراثون انتخابات الطلاب، للعام الدراسي الحالي، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم 14 من شهر ديسمبر المقبل قبل عقد امتحانات الفصل الدراسي الـأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً