اعلان

الرئيس اليمني السابق يكشف عن مفاجأة تحريض السعودية لاحتلال سيناء (وثائق)

كتب : سها صلاح

هدد الرئيس اليمني المخلوع "علي عبدالله صالح"، بنشر وثيقة سرية، تتضمن تحريضاً سعوديًا على احتلال غزة والضفة وسيناء.

وأضاف أنه سينشر وثيقة خطيرة من العاهل السعودي الملك "فيصل بن عبدالعزيز" إلى الرئيس الأمريكي "ليندون جونسون" حول حرب يونيو 1967، قال فيها إن القوات المصرية لن تنسحب من اليمن إلا إذا تحركت إسرائيل لاحتلال غزة وسيناء والضفة الغربية وأن هذا ما سيجبر عبد الناصر على الإنسحاب من اليمن.

ولم يحدد "صالح" توقيت نشر الوثيقة، كما لم يصدر أي تعليق من الجانب السعودي، حول الواقعة المشار إليها.

أما نحن، فسنتحمل ونقدم الضحايا تلو الضحايا وهناك لغة مشتركة بيننا وبين الأشقاء في السعودية وسوف نتفاهم معهم.

وقال مخاطباً السودان ليس هناك خطر على الأراضي المقدسة من اليمن، داعياً الرئيس السوداني عمر البشير إلى سحب قواته.

وخاطب "صالح" الدول المشاركة في التحالف بقيادة السعودية، قائلاً لا يشرفكم أن تشوفوا أطفالنا ونساءنا تذبح بصواريخكم مقابل حفنة من الدولارات وشراء ضمائر لتدمير الشعب اليمني لا يشرفكم، ولا يشرفكم أن تكونوا عرباً وأن نلتقي بكم في احتفالات وفي أي منظمات وأنتم تقولون عرب وأنتم تضربون أصل العرب، تدمرون أصل العرب.

ومنذ مارس 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية مدعومة بتحالف تقوده السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية لـ"صالح"، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات عديدة في البلاد، بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

وسبق أن تلقى صالح، في مشفى سعودي لأشهر، علاجا لبعض الإصابات التي تعرض لها جراء تفجير جامع دار الرئاسة في يونيو 2011، قبل أن ينقلب لاحقًا على الرياض، ويتحالف مع الحوثيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً