اعلان

"كل القلوب إلى الحبيب تميل".. رواد "فيس بوك" يشتاقون إلى "آل البيت" في المولد النبوي الشريف

كتب : عبده عطا

فى مثل هذا اليوم من كل عام، الثاني عشر من ربيع الأول، يحتفل المسلمون بمولد نبي الهدى والرحمة، فتقام حلقات الذكر في المساجد وترتفع الأصوات بالتكبيرات والتضرع إلى الله فى الساحات المخصصة لذلك؛ يتزامن مع هذا اليوم تدشين هشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "رحمة للعالمين"، يبرهن فيه القائمين عليه مدى حبهم للرسول وآله، واشتياقهم له، مؤكدين أيضا أنه رسول الإنسانية ولم يأتي لقتل نفس ولا لسفك دم.

تعرب ياسمين حمدي أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حبها لرسول الإسلام عبر تدوينة لها تقول فيها: "جاءت النسمات يوم ولد فيه من جاء نورا ورحمة للعالمين، صلوا على رسول الله مسك الختام، وأشهدك يارسول الله أني أحبك وأحب من أحبك".

وتحت هشتاج رحمة للعالمين، يكتب محمد حسين منشور له علي صفحته الشخصية "فيس بوك"، يدعوا فيه الله في يوم مولد الرسول "يارب في هذا اليوم، وسع علينا حتى لا تمتد أيدينا إلا إليك، ولا نتوكل بقلوبنا إلا عليك، واجعل الرسول الكريم شفيعا لنا يوم القيامة".

أما أحمد جليل فيشارك برسالة له هو الآخر قائلا "اعلنو السرور اليوم مولد الرسول صلوا عليه وسلم".. مبشرا بأن من سمع إسم الرسول عليه السلام وصلي عليه بأنه سينهل من الخيرات التي أعدت للمصلين عليه مستدله بحديث الرسول: إن فى الجنة ثمرة أكبر من التفاح وأصغر من الرمتن وأحلي من العسل قالوا: "لمن يارسول الله قال لمن سمع أسمي وصلى علي".

وبدوره تشارك جميلة محمد أصدقائها على فيس بوك بمنشور لها تقول فيه "بمناسبة المولد النبوي عايزه أقول حبك للرسول المفروض انه شئ تلقا، لكن مش هتيجي تهتم بالموضوع دا يوم مولده"، موضحه أن حب الرسول يكمن فى إتباع أفعاله وإظها الطاعة له في كل شئ.

وتضيف جميلة محمد قائلة: "علشان تظهر حبك لشفيعك يوم القيامه، مش لازم تگتب بوست وتقول فيه گلام لا يلمس الافعال في شئ لان اصلًا البوست دا، مش هيعبر عن حبك ولا هينفع- الرسول صلّ الله عليه وسلم"، مشيره إلى أن الرسول ترك لنا سنن كثيرة، علينا الإلتزام بها، خاتمه كلامها " لوبتحبه حقيقي ما تضيغش سنته".

وبالمثل أحمد على يمدح الرسول عليه السلام فى مولده فى عدة أبيات شعرية، عبر تدوينه له على فيسبوك، خاتما كلام فى توجيه رساله إلى المتابعين من الأصدقاء الصلاة على الحبيب غايتنا فى يوم مولده: "كل القــلوب إلي الحبيب تميل ومعي بذلك شاهد ودلــيل.. أما الدلـــيل إذا ذكرت محمدًا صارت دموع العاشقين تسيل"

وقال راضي إبراهيم أحد المتابعين لهشتاج رحمة للعالمين يغرد على صفحته الشخصية فيس بوك قائلا " فى يوم مولدك يارسول الله نتبرأ إليك من الدماء التي سالت فى مسجد الروضة، وفى كافة البلاد، لأنك رسول الحق والسلام ولم تأتي لقتل نفس ولا لسفك دم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً