اعلان

منع الاحتفال بالمولد النبوي في هذه الدول

المولد النبوي الشريف هو يوم مولد رسول الإسلام محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول، حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في معظم الدول الإسلامية، ليس باعتباره عيدًا، بل فرحا بولادة نبيهم رسول الإسلام محمد بن عبد الله. 

وتحتفل دول عدة في العالم بذكرى مولد الرسول محمد بن عبد الله حيث تعد هذه المناسبة عطلة رسمية في بضع دول، بينما تمنع بعض الدول الاحتفال به لأسباب نستعرضها في السطور التالية.

السعودية

حذر الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء فيها، من ما أسماها "بدعة" الاحتفال بالمولد النبوي.

وقال مفتي السعودية: "محمد صلى الله عليه وسلم بُعث ليدلنا على الله، ويعرفنا بالله، ويدعونا إليه، ولقد حذرنا النبي من الغلو فيه والدليل قوله: "لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم، فإنما أنا عبد الله ورسوله".

بلدية طرابلس

تناقل بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر قيام شركة النظافة في اتحاد بلديات الفيحاء بإزالة اللافتات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف، تنفيذاً لأمر مباشر من رئيس دائرة النظافة في بلدية طرابلس مازن بازرباشي، وذلك بالاستناد الى قرار محافظ الشمال رمزي نهرا الاخير بمنع وازالة اللافتات والصور في الاماكن العامة، وان هذا الاجراء اثار موجة استنكار واستهجان في المدينة.

السودان

لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة أخرون بانفجار عبوة للألعاب النارية، في مدينة أم درمان أثناء الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وذلك ضمن قيام جماعة ضد الاحتفال بالمولد النبوي هناك باعمال شغب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً