رئيس جامعة بني سويف: ميكنة كافة المعاملات داخل الجامعة

أكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، خلال رئاسته لمجلس الجامعة رقم 152 المنعقد صباح اليوم، على أن الجامعة بصدد ميكنة كافة المعاملات داخل الجامعة، باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الإلكترونية المتخصصة، يأتي ذلك في إطار تحويل الجامعة إلى جامعة إلكترونية متميزة.

وأوضح رئيس الجامعة أن التحول الإلكتروني سوف يشمل كافة المعاملات الجامعية ابتداء من تحديد وحجز مواعيد المقابلات رئيس الجامعة، سوف يكون من خلال تطبيق إلكتروني متميز، حيث يقوم الراغب في حجز المقابلة بملئ استمارة موعد من خلال الموقع الرسمي للجامعة مستخدما الرقم القومي الشخصي.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى تطوير نظم الإدارة بشكل عام ليس فقط عن طريق خفض المعاملات الورقية بل إلغائها تمامًا، وإعادة استعمال الحلول البديلة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتي تعمل على توفير والوقت والجهد والتكلفة، علاوة على إسهامها بشكل كبير في مكافحة الفساد والقضاء على الروتين.

وأشار الدكتور منصور إلى أن الجامعة سوف تنشئ بكل كلية وحدة خدمات إلكترونية تكون بمثابة نقطة اتصال بين الكلية وكافة مشروعات تكنولوجيا المعلومات المركزية بالجامعة تعمل تلك الوحدة على تسهيل كافة المعاملات الإلكترونية والتي تتمثل في رفع نتائج الطلاب على مواقع كليات الجامعة المختلفة والدفع الإلكتروني والمواقع الشخصية والبريد الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إضافة الى تسهيل عملية توصل الانترنت لكل كليات الجامعة والاسهام في إيجاد حلول سريعة للمشاكل المتعلقة بالشبكات.

وأضاف رئيس الجامعة أن أولويات التطوير أيضًا تشمل ميكنة المدن الجامعية بالكامل بحيث يستطيع الطالب حجز واستلام الوجبات عن طريق "الباركود" وكذلك دخول وخروج الطلاب بالمدن الجامعية سوف يكون عن طريق كروت ممغنطة.

جدير بالذكر أن الدكتور كريم كمال مدير المشروعات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة قام بعرض رؤية التطوير التكنولوجي أمام مجلس الجامعة لكافة مجالات تكنولوجيا المعلومات فى إطار رؤية رئيس الجامعة الاستراتيجية للتطوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
‏سفير إسبانيا: نقدر جهود مصر والرئيس السيسي لوقف إراقة الدماء بغزة ولبنان‏