اعلان

"فاو" تحذر من تهديدات الأمراض الحيوانية بالشرق الأوسط

كتب :

حذر الخبير خوان لوبروث، كبير أخصائي بمنظمة الأغذية والزراعة "فاو"، من الأمراض الحيوانية الناشئة والتصدي لها بفعالية، مشيرًا إلى أن تهديدات الأمراض المعدية المنقولة في الحيوان مثل "إيبولا" وعدد من الأمراض الأخرى بالشرق الأوسط، ستظل باقية بل ومن المرجح أن تندلع في أي وقت بل وأن تظهر تهديدات من أمراض جديدة بالتأكيد في المستقبل القريب .

وقال خبير منظمة "فاو" في تقرير لها وزعه مقرها الرئيس في روما: إن تقييم وإدارة هذه الفاشيات على نحو أفضل مستقبلاً يحتم على واضعي السياسات أن يدمجوا برنامجًا متكاملاً للبحوث في صلب خارطة متكاملة بما هو معروف لديهم وما هو ممكن وغير معروف حول آليات انتقال الأمراض وأنماط التسرب في حالة عدد من الأوبئة الأخيرة؛ فضلاً عن تعزيز آليات التعاون والمراقبة الأقوى وشبكات التشخيص.

وأضاف ان المنظمة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كشريك في التمويل وطرف كافل، تستضيف الباحثين وصناع السياسات من مختلف أنحاء العالم لحضور الاجتماعات الفنية حول فيروسي إيبولا وميرس في روما الشهر المقبل.

وذكر خبير "فاو" أن "معارفنا لا تزال تعاني من ثغرات خطيرة حول كيفية انتقال هذه الأمراض، سواء إلى الإنسان أو الأنواع الحيوانية الناقلة المحتملة، فضلاً عن مدى فوعيتها وما قد تشكله على سلامة الغذاء والأمن الغذائي للسكان المعتمدين على الماشية أو الصيد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً