اعلان

تخليدا لذكرى الحادث الإرهابي.. تشييد مسجد شهداء الروضة في قنا (صور)

قرر العشرات من أهالى مركز قفط جنوب محافظة قنا، بناء مسجد شهداء الروضة، بالجهود الذاتية، وذلك تخليدًا وتيمنًا بذكري مذبحة شهداء الروضة بمحافظة سيناء والتى راح ضحيتها قرابة 311 شهيدًا، علي إثر الحادث الإرهابي الغاشم.

ووضع أهالى قرية نجع دنقل التابعة لقرية البراهمة بمركز قفط جنوب محافظة قنا، حجر الأساس لبناء المسجد، الذي سيبدأ تشييده بالجهود الذاتية من قبل الأهالى بالقري والنجوع المختلفة بدائرة مركز قفط تخليدًا لذكري الشهداء.

من جانبه قال أحمد همام، أحد الأهالى المشرفين علي بناء المسجد، إن الأهالى قرروا بناء المسجد وتسميته بمسجد شهداء الروضة، وذلك تخليدًا لذكري الشهداء الذين راحوا ضحية الحادث الإرهابي الغاشم.

وتابع همام في حديثه لـ"أهل مصر" أن الأهالى قرروا بناء وتشييد المسجد، خلال ذكري المولد النبوي تيمنًا بالذكري الخالدة لمولد خير المرسلين، لافتًا إلى أن الجميع يتشاركون من أجل بناء المسجد بالجهود الذاتية.

فيما أوضح محمود فوزي، أحد الأهالى المشاركين في تشييد المسجد، أنه سوف يتم البدء فورًا في البناء بعد وضع حجر الأساس، منوهًا إلى أن المسجد سيتم إفتتاحه من قبل مديرية الأوقاف بعد الانتهاء من بنائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف