اعلان

قرعة كأس العالم.. منتخب المغرب يبحث عن المجد فى روسيا (فيديو)

تجرى اليوم الجمعة، فعاليات قرعة كأس العالم في روسيا، بقاعة الشرف بقصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تقام بطولة المونديال في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو العام المقبل، بالملاعب الروسية.

ومن المحدد أن تقام منافسات المونديال في 11 مدينة على النحو الآتي: "موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، كازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورج، نيجنى نوفجورود، روستوف".

وستكون تلك النسخة تاريخية في سجل المنتخبات العربية، بعدما تأهل 4 منتخبات دفعة واحدة، لأول مرة في التاريخ، وكانت البداية من منتخب السعودية الذي قص شريط الوافدين العرب بفضل قذيفة فهد المولد في اليابان، وإلتحق به المنتخب المصري بعدما قاد الفرعون صلاح بلاد الساجدين إلى بلاد الدب الروسي، وكان الموعد التاريخي بتأهل المنتخب المغربي والتونسي في آن واحد، بعدما أقحم منتخب أسود الأطلسي شباك كوت ديفوار بهدفين، وتابعه المنتخب التونسي بتعادله أمام ليبيا دون أهداف. 

وستسعى المنتخبات الأربعة إلى تحقيق المجد في تلك النسخة من البطولة الأقوى في تاريخ المنافسات الدولية، وكل منهم على طريقته الخاصة سيدون التاريخ الخاص به في بلاد الدب الروسي. 

وتستعرض "أهل مصر" أسلحة أسود الأطلسي لصناعة المجد في كأس العالم بروسيا عام 2018:-

- الأسلحة

عاد المنتخب المغربي لمنافسات كأس العالم بعد غياب دام 20 عامًا بقيادة المدرب العبقري هيرفي رينار، الذي يتمتع بإسلوب رائع في مداورة الكرة بطريقة سريعة والإعتماد على الأطراف بقيادة حكيم زياش نجم المنتخب المغربي الأول، وفي خط الدفاع الخلفي سيكون الحمل على عائق المهدي بنعطية، بفضل تألقه غي الدفاع ورأسياته البارزة، وفي الرواق الأيمن لاعب ريال مدريد أشرف حكيمي سيسعى لإثبات نفسه في هذا المسرح الكروي العالمي. 

وستكون أسلحة المدرب رينار، هى الحصيلة المرتفعة من المحترفين داخل الأسود، والذين يعرفون الأجواء الأوروبية جيدًا مما سيكون من المعتاد عليهم هذا النوع من المنافسات القوية أمام الكبار. 

- الدوافع 

سيحمل المنتخب المغرب ضغطًا إضافيًا في منافسات كأس العالم، حيث سينتظر الشعب من المحترفون استمرار تألقهم ومواصلة المجد الذي بدأ في تصفيات إفريقيا، والمستوى المتميز لنجوم الفريق، خاصة من المدرب المحنك، الذي يحاول مقارعة الكبار في هذا الحفل الكروي العالمي.

- التاريخ

شارك المنتخب المغربي في منافسات كأس العالم 5 مرات طوال تاريخه، كانت النسخة الأبرز في مونديال 1986 بالمكسيك، عندما تصدر الأسود مجموعته المتواجد فيها البرتغال وإنجلترا وبولندا، ليتأهل إلى دور ال16 من البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا