اعلان

العقارات في أسبوع| مدبولي قائم بأعمال رئيس الوزراء.. واجتماعات مسائية بوزارة الإسكان

شهد قطاع الإسكان والعقارات الأسبوع الماضي العديد من الأحداث والفعاليات على جميع المستويات، حيث قامت الوزارة بإعلان تسليم قطع أراضي المستثمر الصغير بدءًا، من يوم الأحد المقبل بمدينة القاهرة الجديدة.

وشهدت وزارة الإسكان اجتماعات مكثفة مسائية للدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والذي تحول إلى الاجتماعات المسائية في الوزارة لمتابعة أعمالها، بسبب انشغاله بتسيير أعمال رئيس الوزراء صباح كل يوم.

وأعلن مدبولي أن الوزارة تنفذ عددًا كبيرًا من المشروعات التنموية المختلفة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء بتكلفة 4.8 مليار جنيه بخلاف المشروعات الأخرى التي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وكذا مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وقام جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بطرح 12 قطعة أرض مُقام عليها فيلات مملوكة للهيئة ضمن مشروع إحدى الشركات الكائن بالقطعة رقم 15 بالحي الثالث بمنطقة التوسعات الشرقية بمساحات تتراوح بين 241 م2 و336 م2 للأراضي وبمسطحات مباني تتراوح بين 217 م2 و275 م2 وذلك في مزاد علني.

كما طرحت الوزارة قطع أراض بـ23 مدينة جديدة لإقامة أنشطة خدمية استثمارية بين الشركات القائمة والأراضى المطروحة بمساحات مختلفة تتراوح بين 252 م2 وحتى 113400 م2.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن قيامها بسداد تعويضات وفروق أسعار للمقاولين بنحو 2 مليار جنيه وهو الأمر الذي يشجع المقاولين على الالتزام بالتنفيذ.

كما طرحت الوزارة مرحلة جديدة بمشروع "بيت الوطن" تضم أراضي سكنية للأفراد – وحدات سكنية المرحلة الثانية "الرحاب ومدينتي" – وحدات إسكان اجتماعي – وحدات دار مصر – أراضي خدمية "تجاري وترفيهي - خدمي.

وتضمنت المدن: القاهرة الجديدة – دمياط الجديدة – بدر – أسوان الجديدة – 6 أكتوبر - أسيوط الجديدة – قنا الجديدة.

كما أعلن المهندس حسن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء أن الاتحاد يدعم حركة التنمية التى تقوم بها الدولة وخطتها نحو استعادة الأمن فى كافة أنحاء الوطن وبخاصة سيناء موضحًا أن الاتحاد و39 ألف شركة مقاولات مصرية لديهم كافة الاستعداد لتقديم كل المساهمات المادية والمعنوية لسيناء.

وأشار إلى أن الاتحاد تبرع بنحو 3 مليون جنيه للمساهمة في تنفيذ وحدة صحية بقرية الروضة بالعريش والتي شهدت الحادث الإرهابي الغاشم الجمعة الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر لكرة اليد ضد فرنسا في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | 21-21 تعادل