اعلان

رعب في قرية بأسيوط بسبب "مياه بالمقابر" (صور)

حالة من الهرج والرعب، انتابت أهالي قرية عرب الجهمة التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط عقب حدوث كسر في ماسورة مياه بإحدى الشوارع الفرعية، وغرق الشوارع بالمياه حتى وصلت إلى منطقة المقابر وتسبب في هدم وتصدع عدد من المقابر.

ويقول أحد أهالي القرية، إننا فوجئنا بانفجار ماسورة مياه بأحد الشوارع الجانبية وبدأ تدفق المياه حتى غمرت الشارع والشوارع المجاورة، وامتدت حتى وصلت إلى منطقة المقابر المجاورة للشارع.

وأوضح أنه على الفور تم إخطار مجلس المدينة وشركة المياه لسرعة التحرك وتصليح العطل، ولكن الأمر تأخر 6 ساعات مما تسبب في هدم وتصدع عدد من المقابر بعد أن غمرتها المياه.

وأشار إلى أن المياه تسببت في هدم 5 مقابر وتصدع 7 مقابر أخري من المقابر الخاصة بالأهالي، موضحًا أن الحالة المادية لكثير من الأهالي ضعيفة ولا يستطيعون ترميم هذه المقابر مرة أخرى أو إعادة بنائها.

وأكد مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه فور ورود بلاغ إلي مقر الشركة بوجود عطل تحرك فورًا فريق المتابعة والصيانة وتم غلق المياه عن المنطقة وإصلاح العطل ورفع المياه التي غمرت الشوارع.

وأوضح المصدر أن الشركة تحملت بكل مصروفات إصلاح وترميم وإعادة بناء المقابر التي تضررت وهذا من إطار المشاركة المجتمعية للشركة وحرصًا على حرمة الموتى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً