اعلان

"اتعلم".. مبادرة بديلة للعب فى الشارع

عزيمة الشباب والفتيات وإصرارهم.. تحقق "المعجزات"، ولكى تتحقق بالفعل تلك المعجزات، علينا تنفيذ أفكارهم ووصولها إلى النور، لإفادة المجتمع ككل.

"أتعلم"، مبادرة شبابية جديدة، أعلنت عنها فتاة فى العشرينيات من أبناء مدينة السرو بمحافظة دمياط، تدعى "خلود السنباطي"، وتبلغ من العمر 24 عام خريجة كلية تربية رياضية، درست اللغات والترجمة بمدينة الثقافة والعلوم بجامعة 6 أكتوبر، كما شاركت فى منتدى شباب العالم.

أطلقت خلود، على هذه المبادرة أسم " أتعلم"، التى تهدف إلى تطوير الفكر وإتساع المدارك، حيث قامت خلود بتوفير بديل للأطفال عن اللعب فى الشوارع ومشاهد التلفاز وإهدار الكثير من الوقت والجهد فى أشياء لا جدوى لها.

ومن خلال مركز الشباب التابع للمحافظة، قامت خلود، بالتواصل مع الأسر والأطفال، وتم تنفيذ هذه المبادرة بالفعل من خلال تجهيز مكان وتطوع الكثيرون للعمل على إنجاح هذه المبادرة، ويحاولون جاهدين لنشر فاعليات المبادرة فى جميع المحافظات بالجمهورية، حيث سيتم تفعيل تلك المبادرة بالاعتماد على الخريجيين والكوادر الموجودة بالمحافظة، من خلال تطوع بعضهم بالشرح للأطفال وكل منهم يبدع فى مجاله، ويضيف للأطفال الكثير من المهارات التى تزيد من مستواهم الفكرى والبدني.

يذكر أن المبادرة، هدفها حفظ القرآن الكريم والتنمية البشرية وتعليم اللغة الإنجليزية وتعليم البرمجة والكمبيوتر وتعليم الموسيقى مع الإهتمام بالرياضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف