«قانون الجمعيات الأهلية» مناشقة ورشة عمل بمحافظتي أسوان والأقصر (صور)

نظمت جمعية «السيد علي القرافي» ورشة عمل على مدار يومين ما بين محافظتي الأقصر وأسوان، ورشة عمل تحت عنوان «مناقشة قانون الجمعيات الأهليىة»، التي حاضر فيها كل من النائب عبد الرازق زنط، عضو مجلس الشعب عن دائرة اسنا، والدكتور خالد معروف، محامي واستشاري تدريب.

وقال معروف، أنه يتوجب أن يتفق القانون مع الدستور، وما يتعلق بالمبدأ الدستوري في الحق في تنظيم الجمعيات، وضرورة التصاقه مع التزامات مصر الدولية ذات الصلة المتعلقة بهذا الحق، وأن من أهم ما يتمناه الناس في العمل الأهلي هو الدور التعاوني التكاملي مع مؤسسات الدولة الحكومية من أجل أحداث التغيير للأفضل لمصر.

فيما قال النائب عبدالرازق زنط، أنه سيتقدم بهذه التوصيات والمقترحات للجنة التضامن الاجتماعي في المجلس، لإعادة المداولة في هذه المواد التي تم إدراج الملاحظات حولها.

وقال صفوت إبراهيم العباسي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الورشة ناقشت قانون الجمعيات الأهلية على مدار يومين، وما به ما مميزات وثغرات، مضيفًا أنه من المقرر أن يتم الخروج بتوصيات في نهاية الورشة لتقديمها إلى النائب لعرضها والتقدم بها إلى مجلس النواب.

يشار إلى أن مؤسسة السيد علي القرافي قامت بتنظيم ورشة في قت سابق تحت عنوان "تواصل الإعلام مع البرلمان"، بحضور النائب عبد الرازق زنط، والدكتورة أسماء عرام دكتورة بكلية إعلام جامعة جنوب الوادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً