قنصل السودان يشيد بالمركز الأوليمبي المصري فى أسبوع «الإخاء»

التقى اليوم الجمعة، الدكتور عبد الحميد بشري، القنصل العام لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة والقائم بأعمال السفارة بالإنابة، مع أعضاء الوفد السوداني المشاركين في أسبوع الإخاء المصري السوداني، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز في الفترة من 23 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2017 بالقاهرة والإسماعيلية.

حضر فعاليات اللقاء عاطف حمودة – المدير التنفيذي للمركز الأوليمبي بالمعادي، الدكتور علاء الدين الدسوقي، المسئول التنفيذي لأسبوع الإخاء المصري والسوداني، السيد عبد العزيز عثمان، رئيس الوفد السوداني، السيدة عفاف طه – المشرف الإداري للوفد، وأعضاء الوفد السوداني من ولايات الخرطوم، القضارف، البحر الأحمر وولاية سنار.

قال الدكتور عبدالحميد بشري: "أتوجه بالشكر الجزيل للسيد المهندس خالد عبد العزز وزير الشباب والرياضة المصري عل جهده الكبير في خدمة الشباب، واهتمامه البالغ على توطيد العلاقات الشبابية بين مصر والسودان، واهتمامه بالبنية التحتية الشبابية والرياضية في مصر، والتي تستثمر طاقات الشباب، وهذا اتضح جليا في هذا الصرح الشبابي الرياضي المركز الأوليمبي بالمعادي ".

تابع قنصل السودان: "هناك حاجة ملحة لتكثيف الزيارات والتبادلات الشبابية بين مصر والسودان، وأدعو إلى تسيير قافلة شبابية إلى جمهورية السودان في أقرب وقت حتى تكتمل الصورة".

ومن جانبه رحب عاطف حمودة بقنصل السودان وبوفد شباب جمهورية السودان، مؤكدًا أن المركز الأوليمبي بالمعادي في خدمة الوفد وكل الوفود الشبابية والرياضية السودانية.

وخلال تفقد قنصل السودان للمركز، استعرض حمود كافة إمكانيات المركز وجاهزيته في استقبال واستضافة الوفود الشبابية والفرق الرياضية، وأطلعه على أماكن الإقامة والإعاشة، وقاعات المحاضرات، وقاعات ورش العمل، والملاعب الرياضية، بالإضافة إلى الصالات الرياضية في مجمع الصالات بالمركز.

ومن جهته، أكد الدكتور علاء الدسوقي أن مصر حاضنة دوما لأشقائها من السودان، مبينًا أن الوزارة تسعى دوما على تنمية علاقاتها مع جمهورية السودان من خلال الشباب.

وطالب "الدسوقي" سفارة جمهورية السودان بوضع خطة مع وزارة الشباب والرياضة المصرية تستهدف تنظيم عددا من الفعاليات الشبابية على مدار العام لأبناء الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة وقنصل جمهورية السودان كرما عاطف حمودة – المدير التنفيذي للمركز الأوليمبي بالمعادي نظرًا لمجهوداته الدائمة والكبيرة في خدمة قطاع الشباب والرياضة وتسخير كل الإمكانيات لإنجاح كل الفعاليات الشبابية والرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا