هذه الأطعمة تمنحك شعر "صحي"

قدم الباحثين في مجال التغذية الإكلينيكية عدة نصائح حول تناول مجموعة من المنتجات الغذائية الطبيعية للعناية بالشعر وصحته الذي يهم كل سيدو وفتاة، وهذا الدور الغذائي المهم مصدره تناول المنتجات الغذائية الطبيعية، وليس تناول تلك الحبوب الدوائية من الفيتامينات أو المعادن، غير الخاضعة لأي معايير صحية في الغالب.

-السلمون

تقول أندريا جيانكولي، الناطقة باسم رابطة التغذية الأميركية أن نقص الجسم بتلك النوعية من الأحماض الدهنية يُؤدي إلى جفاف جلد فروة الرأس وشعر الرأس، وإلى تحويله إلى شعر باهت ومتقصف يفتقد النضارة والحيوية.

ولمن لا تتوفر لهم لحوم أسماك السلمون، فإن أسماك السردين، الغنية بدهون أوميجا3- ، هي مصدر بديل وزهيد الثمن ومتوفر طوال العام. وكمية أوميجا3- في 100 غرام من لحم أسماك السلمون، مساوية لما في 100 جرام من أسماك الساردين.

وللنباتيين، ممن لا يتناولون لحوم الأسماك عموماً، فإن تناول ملعقة صغيرة من مطحون بذور الكتان يومياً، يُعطي الجسم حاجته من تلك الأحماض الدهنية.

-الفاصوليا والعدس

أحد الأغذية المهمة في الحصول على شعر صحي. وهذه المنتجات النباتية لا تُوفر فقط كمية مهمة من البروتينات اللازمة لإنتاج شعر صحي ذي بنية وتركيب متكامل، بل هي غنية بالحديد والزنك بفيتامين B7 أو ما يُعرف بمركب "بيوتين" biotin. ونقص مركب "بيوتين" سبب في تقصف وتكسر الشعر، وقلة إنتاجه، وتأخر نموه.

-الجوز والمكسرات

كثيرة هي الفوائد الصحية لتناول المكسرات، على القلب أو الشرايين أو الدماغ، لكن وحتى للحصول على شعر صحي وبراق، علينا تناول كمية يومية من مكسرات الجوز أو اللوز أو المكسرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | ضغط من الباريسي