بالفيديو.. حركة فتح: نثق في تدخل مصر لحل الأزمة الفلسطينية

اشاد محمد الحوراني، أمين سر المجلس الاستشاري لحركة فتح، بما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إحياء عملية السلام بين الفسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا إن كافة الفصائل الفلسطينية أبدت ترحيبها بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن المصالحة الفلسطينية مع إسرائيل، وأن الشعب الفلسطيني كذلك أبدى ترحيبه بهذه المبادرة المصرية، ثقتًا منها في القيادة السياسية المصرية ودورها الريادي والتاريخي لحل الأزمة الفلسطينية.

ونفى الحوراني، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج"هنا العاصمة"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، ما تردد عن وجود ترتيبات مسبقة للقاءات إسرائيلية فلسطينية في القاهرة، متوقعا أن يكون هناك ترتيبات مستقبلية للتفاوض في مصر، بعد دعوة الرئيس السيسي، لإجراء المصالحة.

وأكد الحورانى، أن دعوة الرئيس السيسي، إلى إسرائيل مشروطة بالحق الفلسطيني في إقامة دولته، متابعًا:"الأمر الآن أصبح في ملعب إسرائيل، وعليها العمل على إقامة الدولة الفلسطينية لإنهاء الصراع وإحلال السلام".

وأشار الحورانى، إلى ان إسرائيل حاولت كثيرا الهروب من أى مسار سياسي لحل القضية، ولكن الرئيس السيسي خاطب المجتمع الإسرائيلي وأبلغه رسالة أن هناك إمكانية للسلام بشرط الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، وأن حكومة نتنياهو هى التى تتهرب من الحلول السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً