غدًا.. السيسي ووزراء عرب وأفارقة يشاركون في "Cairo ICT"

للمرة الأولى منذ انطلاق المعرض منذ أكثر من 20 عامًا يقام المعرض فى قاعة معارض مصر بالتجمع الخامس التى يجرى فيها العمل على قدم وساق ليقام المعرض فى موعده.

ويشارك فى المعرض نحو 500 شركة.

وأكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تدعم هذا المؤتمر والمعرض بقوة وتعتبره عيدًا حقيقيًا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسوف يتم افتتاح منطقتين تكنولوجيتين ببنى سويف والسادات حيث انتهت بالفعل أعمال الإنشاء والتجهيز وبذلك يصبح لدى مصر أربع مناطق تكنولوجية جديدة فى عامين فقط ببرج العرب وأسيوط ثم السادات وبنى سويف. وأعلن الوزير أن أبرز المفاجآت فى المعرض هو تقديم الوزارة للفيزا الإلكترونية التى تشهدها مصر للمرة الأولى وهى موجودة فى كثير من دول العالم المتقدم، كما نفخر بتقديم أول إنتاج من أجهزة الموبايل المصرى داخل المعرض.

وتابع: "استراتيجية الوزارة ومن ورائها دعم الدولة واهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى لنشر المناطق التكنولوجية فى مصر كمنارات للتنمية والعلم والتكنولوجيا والتصنيع والتصدير والاستثمار خاصة فى العنصر البشرى حيث نعد أجيالًا من شباب مصر قادرة على العمل فى شركات إنترناشيونال فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى رعاية المتميزين والمبتكرين والمخترعين ورواد الأعمال واكتشاف العباقرة، كما أن المناطق التكنولوجية تعد أهم عوامل إنهاء ظاهرة الهجرة إلى القاهرة، بل تشجع الهجرة العكسية وتحقيق العدالة فى التنمية وخلق فرص العمل".

أما أسامة كمال الرئيس التنفيذى لشركة تريد فيرز انترناشونال، فقال إن معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى 2017، سيقام فى الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر، بمركز معارض مصر فى القاهرة الجديدة للمرة الأولى، وبهذا يكون مكان إقامة المعرض قد تغير عن مكانه المعتاد فى معرض القاهرة الدولى للمؤتمرات.

وسيقام المعرض تحت رعاية الرئيس السيسى، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور عدد كبير من قادة الشركات العالمية والمحلية العاملة فى القطاعين.

وأضاف كمال أنه سيتم توفير أتوبيسات من عدد كبير من الميادين العامة فى القاهرة لنقل الزائرين من وإلى المعرض، بالإضافة إلى التعاقد مع شركتى أوبر وكريم ورابطة سائقى التاكسي.

ووجه المعرض الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي للاتصالات للمشاركة فيه، وسيكون هناك جناح مخصص لشركة زيمبابوى الإفريقية، على أن يشهد المعرض مشاركة إفريقية أكبر فى الدورة المقبلة،

وتابع: المساحة التى ستتم إقامة المعرض عليها ستكون أكبر من المساحة السابقة بنسبة 25%.

وأكد كمال أن الدعم الكبير الذى قدمه المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمعرض، أكبر من الدعم الذى تم تقديمه السنوات الماضية، مضيفًا أن قاعات المعرض سوف تكون مجهزة بخدمات الجيل الرابع، قائلًا: "شركات المحمول العاملة فى السوق أكدت مشاركتها بالمعرض، عدا شركة اتصالات مصر، التى لم تؤكد مشاركتها بشكل رسمى حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك نقاشات متقدمة معها من أجل المشاركة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً