اعلان

جامعة سوهاج تستأنف قوافلها البيطرية في"اقصاص" المراغة (صور)

شارك الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج اليوم الأحد، في فعاليات القافلة البيطرية العلاجية الثالثة، بقرية اقصاص مركز المراغة والذي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البيطرى بالجامعة، من الساعة 9 صباحًا إلى 1ظهرًا.

وقال رئيس الجامعة خلال القافلة، إن هذه القوافل تقوم بالكشف على الماشية والطيور، وكذلك الحيوانت المصابة، وصرف العلاج المناسب لها، بالاضافة إلى إجراء العمليات الجراحية بالمجان، مشيرًا إلى أنها تخدم قطاع عريض من المجتمع السوهاجي، كما تعتبر بمثابة تدريب للطلاب عمليًا لتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج.

وأشار الدكتور معتمد السيد عميد الكلية، أنه شارك بالقافلة 60 طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة تحت إشراف 10 من أعضاء هيئة التدريس، حيث تم تشخيص وعلاج جميع أنواع الحيوانات والطيور من أقسام الباطنة والجراحة والتوليد، وأمراض الدواجن، وقسم الولادة.

وأضاف معتمد، أن هذه القوافل أيضًا تقوم بدور إرشادى من خلال قسم الصحة والإرشاد لأصحاب المزارع، بشأن التحصينات والوقاية من الأمراض الوبائية، ومكافحة الطفيليات، وكيفية التخلص من مسببات الأمراض بالمنازل.

من الجدير بالذكر، أنه قد تم تنظيم قافلتين بيطريتين مؤخرًا لقرية إدفا بمركز سوهاج يوم 23 نوفمبر الماضى، والثانية لقرية الدويرات مركز المنشاة يوم 26 من نفس الشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً