اعلان

محمد إيهاب.. أسطورة رفع الأثقال الحديثة "صائد الذهب"

توج محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني الأول لرفع الأثقال، 3 ذهبيات لمصر في بطولة العالم المقامة حاليًا في أمريكا، في إطار منافسات وزن تحت 77 كجم.

وحصل "البوب" كما يلقبه محبوه وأصدقائه على المركز الأول بعد أن رفع ثقلا قدره 361 كجم في المجموع، ليحصد بذلك ثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والنطر والمجموع.

محمد إيهاب ابن الفيوم حيث تعود جذوره لتلك المدينة العريقة.

بداياته

ولد محمد إيهاب، يوم 21 نوفمبر عام 1989 في القاهرة، ولعب رفع الأثقال بسبب والده الذي كان بطلًا دوليًا في اللعبة ثم حكما ومدربًا بعد ذلك، ليبدأ مشواره بتحقيق المركز الأول في بطولة الجمهورية، لوزن 44 كجم، وهو في سن 13 عامًا، بعد أن رفع 57 كجم خطف و70 كجم نطر، ليتم اختياره بعدها في مدرسة الموهوبين الرياضيين في مدينة نصر.

بداية التوهج والنجومية

بدأ مشواره مع البطولات الدولية قبل أن يكمل 18 عامًا، بعد حصده 3 ميداليات ذهبية في البطولة العربية لرفع الأثقال وزن 56 كـجم، التي أقيمت في مصر عام 2007، رغم أنه كان أصغر لاعب في البطولة، وأعقبها نجح "البوب" في تحقيق المركز الخامس في بطولة العالم لرفع الأثقال وزن 56 كـجم ناشئين في التشيك، بمجموع أثقال بلغ 238 كـجم، ليحطم الرقم القياسي للناشئين المصريين في بطولات العالم للناشئين.

التتويج العالمي

وفي عام 2008، انتقل محمد إيهاب إلى اللعب ضمن فئة وزن 62 كـجم، ليقتنص الميدالية الذهبية في بطولة البحر الأبيض المتوسط في قبرص، وتتوالى إنجازات «إيهاب» بعدها في بطولة العالم للناشئين بكولومبيا، ويحصد الميدالية الفضية والمركز الثاني لتكون أولى ميدالياته في بطولات العالم.

غزراة الميداليات العالمية

وفي عام 2014، سطع اسم محمد إيهاب مجددًا في سماء بطولات رفع الأثقال، بعد فوزه بـ3 ميداليات خلال بطولة العالم للكبار والتي أقيمت في كازاخستان، بعدما شارك في وزن 69 كـجم، محققًا برونزية الخطف وفضية مسابقة النطر، والميدالية الفضية في مجموع الخطف والنطر، وفي عام 2015، أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال منح محمد إيهاب فضية وزن 77 كجم في بطولة العالم، لرفع الأثقال التي أقيمت بمدينة هيوستن الأمريكية.

برونزية الأولمبياد

نجح محمد إيهاب في كتابة اسمه بأحرف من ذهب، بعد أن حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت العام الماضي بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ولم يكتف "إيهاب" بتلك الميداليات ولكنه نجح في حصد المركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات وزن 77 كجم بدورة التضامن الإسلامي التي أقيمت مايو الماضي في أذربيجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها