تعرف على أشهر 7 حراس "هدافين" في تاريخ كرة القدم (فيديو)

قاد الحارس ألبيرتو برينيولي فريق بينفينتو الإيطالي، لتحقيق أول نقطة في دوري "الكالتشيو" أمام فريق ميلان، بعد تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ال95 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بأول تعادل لهذا الفريق في الدوري الإيطالي "الكالتشيو" هذا الموسم.

وبعد هدف برينيولي مع بينفينتو.. ترصد "أهل مصر"، أعظم حراس المرمى فى العالم الذين أصبحوا "هدافين" بعالم الساحرة المستديرة.

يري الجميع أن مسؤولية إحراز الأهداف تقع في الدرجة الأولى على عاتق المهاجمين وبالطبع باقي لاعبي الفريق ولا يتحمل حارس المرمى هذه المسؤولية مطلقًا، وتكون مهتمة الأساسية هي الذود عن مرماه فقط، ولكن هناك حراس مرمى، رفضوا هذه الثوابت، وقرروا أن ينافسوا زملائهم اللاعبين في إحراز الأهداف ومنهم من تفوق على بعض المهاجمين في عدد الأهداف التي سجلوها

1_ روجيريو سنيني، حارس ساو باولو البرازيلي هو ملك تسجيل الركلات الحرة بلا منازع برصيد 111 هدف، وحارس الفريق البرازيلي لفترة طويلة من الزمن، ورفض الانتقال إلى أي نادي آخر بالرغم من العروض المغرية التي تصله.

2_ شيلافيرت الحارس الهداف قائد المنتخب الاروجواني، اشتهر بتسجيل الأهداف من ضربات الجزاء والضربات الحرة، حيث أحرز 62 هدفًا طوال مشواره الكروي، حيث حقق شيلافيرت، رقم مميز وقياس حيث سجل هاتريك في احد اللقاءات في موسم 2000، ليسجل رقم قياسية مع فريق "سارسفيلد".

3 - ديميتار ايفانكوف حارس المنتخب البلغاري، سجل رقمًا كبيرًا من الأهداف خلال مسيرته الكروية حيث سجل بلغ 41 هدفًا، الذي استطاع التسجيل في بطولة كأس تركيا مع فريقه "قيصري سبور" في عام 2008، حيث سجل في المباراة النهائية لهدفين من ضربتي جزاء.4 - ريني هيجيتا الحارس الكولومبي، أكثر الحراس إنتقال بين الأندية حيث لعب في 13 نادي خلال مسيرته الاحترافية التي إنتهت في وهو في سن 43، حيث سجل مع المنتخب في ثمان مناسبات، أما على صعيد الأندية، فقد سجل 38 هدف مع الفرق المختلفة.5 - كامبوس أسطورة كرة القدم المكسيكية، بدأ مسيرته الكروية في عام 1988 مع نادي "بوماس" وسجل 14 هدفَا، حيث فضل كامبوس أن يغير من مركزه، فأصبح يتنقل من المرمى ليلعب كقلب هجوم، مسجلًا 34 هدفًا في المباريات التي لعبها.

6 - بيتر شمايكل، الحارس الدنماركي سجل 13 هدفًا في مسيرته الكروية، وكان أشهرهم هدف التعادل لمانشستر يونايتد من رئاسية رائعة من ركلة ركنية مع روتور فولغوغراد في عام 1996 في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.7_ السد العالي عصام الحضري حارس المنتخب المصري ونادي الأهلي والزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة، وسجل الحضري ضمن الحراس الذين سجلوا اهداف وهم في حراسة المرمى حيث سجل هدف فى السوبر الأفريقي أمام كايزر اتشيفز في موسم 2002 ليكتب الحضري إسم ضمن العظماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً