اعلان

تلتهم المصطافين ولا يقربها المحترفين وبينها شاطئ مصري.. أخطر شواطئ في العالم

البحر هو الصديق الذي يلجأ إليه كل اصحاب الهموم وقصص الحب والضيق النفسي، أي أنه الصديق الموجود دائما مهما كانت حالتك، ولكن يتحول هذا الصديق لحاصد أرواح في مرحلة ما، وهنا يعتبر اللجوء له نهاية لحياتك ولقصتك مهما كان نوعها.

وصنف العلماء بعض الشواطئ في العالم باعتبارها أخطر الشواطئ التي تلتهم من يلجأ إليها كأنها ارواح شريرة تخطف البشر، ولا يقرب هذه الشواطئ المحترفون اللذين يعرفون تاريخها وخطورتها ايضا، والغريب أن بينهم شاطئ مصري.

-شاطئ جانسباي في جنوب افريقيا

هذا الشاطئ من اجمل البقاع على الارض فهو يتسم برمال بيضاء رائعة ومياه صافية جدا لا مثيل لها تجذب محبي الصور وبها منحدرات في غاية الروعة و لكن مع كل هذه المزايا فهذا الشاطئ يوجد به قروش بيضاء تهاجم كل من يقترب لهذا الشاطئ ولذلك يطلق عليه "عاصمة القروش البيضاء الكبيرة" لخطورته.

-شاطئ داروين باستراليا

شاطئ ساحر حقا في غاية الجمال ولكن عند اقترابك من مياه الشاطئ تهاجمك قناديل سامة وتماسيح واسماك قرش مفترسة، وهي كائنات خطرة موجودة بصورة دائمة في شاطئ دارين ولكن قناديل البحر السامة تكثر في شهري اكتوبر ومايو على الأخص.

-شاطئ النخيل في مصر

شاطئ النخيل بالإسكندرية، أطلق عليه المواطنين شاطئ الموت، لكثرة حوادث الغرق التي شهدها الشاطئ خلال الفترة الأخيرة، كان آخرها، وهناك آلاف من المصطافين لقوا مصرعهم غرقًا فيه خلال 16 عامًا الماضية منذ تأسيسه، ويحكي الأهالي أن هذا الشاطئ تتحكم به أرواح شريرة لأن الأرض التي أقيم عليها القرى السكنية القريبة منه كانت في الأصل مقابر قديمة.

-شاطئ كيلوا في هاواي

هذا الشاطئ به بركان نشط منذ عام 1983 لا يعطي اي فرصة لزواره الاقتراب منه بالمرة، بل لرؤيته يضطر زوار المكان إلى الوقوف على بعد عدة امتار، وبرغم ان هذا الشاطئ يتميز بحرارة مميزة تساعد على التخلص من موجة الحر ولكن هذا البركان الذي لا يخمد جعل منه مكان مهجور ويعد من أخطر الأماكن في العالم.

-شاطئ سميرنا في فلوريدا

يعد هذا الشاطئ في قمة التناقض فهو يعرف بشاطئ عضة القرش الابيض ففي عام 2007 حدث 17 هجمة على هذا الشاطي من القروش البيضاء، وفي عام 2008 زاد عدد المهاجمات الى 24، ولكنه مازال ياخذ ترتيب ضمن اجمل 10 شواطئ في العالم برغم الترتيب الذي يحتله كأخطر شواطئ العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي.. بديل معلول