اعلان

فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية بالأقصر (فيديو وصور)

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه تم الانتهاء من ميكنة كافة المصروفات بالموازنة العامة للدولة وجارى الانتهاء من ميكنة الإيرادات والتى من المقرر الانتهاء منها فى 30 يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن أكثر من 95% من حصيلة الجمارك والضرائب يتم تحصيلها إلكترونيا، مؤكدا أن ميكنة الموازنة وتطبيق منظومة حساب الخزانة الموحد سيسهم فى إحكام الرقابة على أوجه الانفاق والصرف وتحقيق كفاءة إدارة المال العام للدولة.

من جانبه، تقدم كيونيو ميوكوريا، الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، بخالص التعازي للشعب والحكومة المصرية فى ضحايا الهجمات الإرهابية، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية لم تثنينا عن استكمال الأنشطة والاجتماعات للجنة السياسات بالمنظمة، ونحن الآن هنا بمدينة الأقصر، ونؤكد أن حضورنا إلى مصر بمشاركة الدول المختلفة هى أفضل رد على ادعاءات داعمي الإرهاب.

ودعا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، دول العالم إلى زيارة مصر، مشيدا بالإجراءات الأمنية وسعادة المشاركين بالتواجد فى مصر وكذلك حفاوة الاستقبال وكافة التسهيلات التى يتم تقديمها إلى هذه الأعضاء والمرافقين لهم.

وأضاف ميوكوريا، أن الجمارك تلعب دورا مهما في حماية حدود الدول من خلال منع تهريب الأسلحة والسلع ومواجهة التدفقات المالية غير المشروعة، مضيفا أن الجمارك المصرية تسير في هذا الاتجاه، بالاضافة الي تيسير التجارة والسياحة باعتبارهما من اهم عوامل التنمية الاقتصادية.

وقال إن الاجتماعات تناقش كيفية تحسن بيئة ممارسة الأعمال للجمارك في الدول الأعضاء، وتيسير التجارة العالمية والسياحة والتي تعتبر مصادر هامة للتنمية الاقتصادية.

وأوضح أن موضوع استخدام التكنولوجيا وأهميتها في التجارة خاصة الإلكترونية منها يحتل أهمية كبيرة ضمن الاجتماعات، إننا سنستمر فى دعم التجارة والسياحة وسيكون اول أعمالنا فى اللجنة إعداد بيان خاص عن مدينة الأقصر.

يشار إلى أن مدينة الأقصر استضافت الاجتماع رقم (78) للجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية (WCO) بحضور عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، والدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، وعددا من رؤساء الجمارك والممثلين التجاريين بالبعثات الدبلوماسية بالدول الأعضاء وعدد من قيادات مصلحة الجمارك المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً