اعلان

بعد مقتل صالح..زعيم الحوثيون يتوعد "الإمارات"

زعم محمد عبد السلام، المتحدث باسم مليشيا "الحوثي"، اليوم الاثنين، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، أوصلت الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إلى"النهاية المخزية"، في إشارة إلى مقتله.

وأضاف "عبد السلام "، في تصريح لقناة المسيرة التابعة لجماعته، أن "زعيم الميليشيات "صالح" وعناصره ارتكبوا جريمة كبيرة باستهداف مؤسسات الدولة وساهموا في مؤامرة خطيرة مع العدوان" في إشارة الى التحالف العربي.

وأوضح أن الإمارات "أوصلت زعيم ميليشيا الخيانة إلى هذه النهاية المخزية".

من جهته وصف زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، في كلمة له، إطلاق الحوثيين صاروخًا تجاه محطة نووية في الإمارات بـ"الأمر العظيم"، ناصحًا المستثمرين بعدم التفكير في التوجه لأبوظبي بالوقت الحالي.

ولم يصدر أي تعليق فوري من الإمارات على تلك الاتهامات، غير أنها عضوة بالتحالف العربي لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتقوده السعودية.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت أنها أطلقت صاروخًا باليستيًا على مفاعل نووي في الإمارات، دون أن يصدر عن الجماعة أي دليل يدعم تلك المزاعم، ما عدا البيان الذي بثته على القناة التابعة لها "المسيرة"، غير أن أبوظبي نفت بشدةٍ تلك الأنباء.

ولفت المتحدث باسم الحوثيين الانتباه إلى أن التحالف العربي نفذ "أكثر من 50 غارة ساند بها ميليشيا صالح وأدواته على الأرض"، في إشارة لغارات استهدفت تعزيزات للحوثيين خلال معاركهم مع قوات صالح.

وأشار إلى أن زعيم مليشيا الحوثيين "كان قد ناشد زعيم الميليشيات" صالح"، وللأسف ظنها ضعفًا وتمادى في تكبره".

وتابع: "بفضل الله وتوفيقه سقطت أكبر مؤامرة أراد لها العدوان أن تطول وتتحول إلى حرب أهلية".

وحول علاقة جماعته مستقبلًا بحزب صالح، قال عبد السلام: "لا مشكلة مع الأخوة في المؤتمر الشعبي العام، المشكلة مع الخونة الذين تماهوا مع العدوان، والمؤتمر شريكنا في المجلس السياسي وفي مواجهة العدوان، وتعزيز التعاون مطلوب بشكل أكبر".

والأربعاء الماضي، اندلعت في الأحياء الجنوبية لصنعاء مواجهات مسلحة عقب محاولة مليشيا الحوثي السيطرة على جامع "الصالح" الخاضع لقوات صالح، جنوبي صنعاء، وانتهت بسيطرة الحوثيين عليه، وتواصلت المواجهات بين الجانبين على مدى الأيام الماضية في أنحاء متفرقة من صنعاء.

وأعلن قيادي بحزب صالح، في وقت سابق الاثنين، مقتل علي عبد الله صالح، في أثناء محاولته الفرار من العاصمة صنعاء، بحسب وكالة "الأناضول".

وقال القيادي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الحوثيين أعدموا "صالح" رميًا بالرصاص على إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان، جنوبي العاصمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة