اعلان

الأوبرا تحيي ذكرى رحيل شادية بحفلين في القاهرة والإسكندرية

يقام على المسرح المبير بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم حفلين بعنوان "وداعا شادية" لرثاء معبودة الجماهير التي رحلت عن عالمنا ولكنها ستبقي خالدة بمجمل أعمالها في ذاكرة ووجدان الجماهير باعتبارها أحد أعلام وعلامات الغناء التي أطربت اذاننا على مر العصور وتمثل قيمة كبيرة أثرت الحياة الفنية.

ويقام الحفلين بالقاهرة والإسكندرية في الثامنة مساء الخميس 7 ديسمبر الأول على المسرح الكبير لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو احمد عامر وبمشاركة كورال اطفال الاوبرا ويتضمن مجموعة من اشهر اغانى دلوعة السينما المصرية التى تعاونت فيها مع كبار الملحنين والشعراء خلال مشوارها الفني منها "ادخلوها سالمين، خلاص مسافر، ام الصابرين، قولو لعين الشمس، الحنة، بسبوسة، ماما يا حلوة، حاجة غريبة، امى، شباكنا ستايرة حرير، غاب القمر، لحن الوفاء، اقوى من الزمان وخد بايدى".

والحفل من أداء مى حسن، إيمان عبد الغنى، أحمد عفت، نهى حافظ، مروة ناجى، كما يشارك الموسيقار الكبير محمد على سليمان كضيف شرف بغناء وعزف "أصالحك بإيه" التي قدمها مع الراحلة شادية.

أما الحفل الثاني لفرقة اوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار ويقام على مسرح سيد درويش " أوبرا الاسكندرية "ويضم القلب معاك، اسمرانى اللون، خلاص مسافر، خدنى معاك، سيد الحبايب، يا قلبى سيبك، وحياة عينيك، يا سلام على حبى وحبك وقل ادعو الله.. اداء شمس ابراهيم، محمد متولى، هبه اسماعيل، ندى غالب، محمد الخولى، مروة حمدى، بسنت الزهيرى، مى الجبيلى، اسلام الرملى وامنية سمير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً