اعلان

10 ديسمبر .. أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة مقتل "طفل أكتوبر"

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عادل بغبش، اليوم الاثنين، جلسة 10 ديسمبر الجاري، لبدء محاكمة المتهمين بقتل الطفل يوسف العربي بمدينة السادس من أكتوبر، أمام الدائرة 22جنايات بالتجمع الخامس.

كان المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، أحال ضابط شرطة، ونجل برلماني، وشابين آخرين إلى محكمة الجنايات، في اتهامهم بالتسبب في مقتل الطفل يوسف العربي الذي أصابته طلقة في ميدان الحصري، نتيجة إطلاق المتهمين الأعيرة النارية في حفل زفاف أحدهم.

وتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بعد 8 أشهر من التحقيقات، باتهامات حيازة أسلحة نارية وذخائر، والقتل الخطأ للمجني عليه يوسف العربي، وتضمن أمر الإحالة متهمين اثنين محبوسين، وآخرين هاربين، وهما ضابط الشرطة ونجل البرلماني.

كان كشف فريق البحث في إطلاق النيران على الطفل يوسف العربي بميدان الحصري لغز الجريمة من الفيلا 1888 بعد العثور على 18 فارغ لطلقات آلية أعلى سطحها.

وقام فريق البحث طوال 8 ايام بفحص أسطح العقارات على مسافة 4 كيلومترات من مكان وقوع الحادث كما تم حصر حفلات الزفاف التي اقيمت في وقت معاصر لوقوع الحادث حتي تم الوصول الي اقامة 3 افراح في ذات توقيت اصابة الطفل يوسف والطالبة دعاء.

فحص فريق البحث برئاسة اللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة للمباحث واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية اماكن الافراح الثلاثة وصولا الي الفيلا رقم 1888 بشارع الرئاسة والتي تقع خلف ميدان الحصري وتبعد أكثر من1500 مترا من مكان الحادث، وعثرت القوات تحت رئاسة العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث اكتوبر على 18 فارغ اعلى سطح الفيلا التي اقيمت فيها حفل الزفاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً