اعلان

قناة السويس: نتفاوض لإنشاء مجمع بتروكيماويات بـ5.3 مليار دولار

كتب :

قال أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، اليوم الجمعة إن الهيئة تتفاوض حاليا لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بمنطقة العين السخنة باستثمارات 5.3 مليار دولار على خمس سنوات.

إلا أن درويش لم يوضح، في كلمته أمام منتدى التمويل والاستثمار لتعزيز الشمول المالي ومكافحة الإرهاب التي أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، مزيدا من التفاصيل عن المشروع.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا في أغسطس الماضي بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 460.60 كليو متر مربع كمنطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وفقا لقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 لسنة 2002، والذي تم تعديله ليلائم طبيعة المنطقة.

وبحسب القرار الجمهوري، تلحق بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس 6 موانئ بحرية، وهي شرق بورسعيد، وغرب بورسعيد، والأدبية، والعين السخنة، والعريش، والطور.

وقال درويش "لدينا كم هائل من مشروعات البنية التحتية التي تحتاج إلى مستثمرين"، مضيفا أن الصناعات المستهدفة حاليا هي الصناعات الخفيفة إلى المتوسطة.

ويعقد المنتدى حاليا في مدينة شرم الشيح وبنظمه اتحاد المصارف العربية.

وأضاف درويش أنه لا توجد أي مشاكل في التراخيص وتأسيس الشركات، مشيرا إلى أن الدولة "تضع في الاعتبار مدي مساهمة المشروعات في الناتج المحلي ودعم الاقتصاد وتوفير فرص عمالة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً