رئيسة دار الأوبرا بمدينة "هانغ تشوا" الصينية تشيد بالحضارة المصرية

أشادت الفنانة مي تسوي، رئيس دار الأوبرا والباليه، بمدنية هانغ تشوا الصينية، بالمعالم الأثرية المختلفة التي قامت بزيارتها في الأقصر، حيث قامت برفقة المدير الفني لأوبرا وباليه هانغ تشو (شو جا) ومعهم ممثلين من السفارة الصينية بالقاهرة بتفقد المعالم الأثرية المختلفة بالبر الشرقي والغربي بالأقصر.

وقالت تسوى إنها مبهورة بالحضارة المصرية القديمة وبالفن المصري إلى شاهدته على جدران المعابد الفرعونية في معبد الدير البجرى (حتشبسوت) ومعبد الأقصر، وكذلك المقابر الفرعونية المختلفة في وادي الملوك.

كما قام تسوى بلقاء محمد بدر محافظ الأقصر، وذلك في إطار زيارتها للأقصر من أجل التعرف على الحضارة المصرية، بما يساهم في إعداد الدراسة الفنية الخاصة بمشروع دار أوبرا الأقصر الذى سيتم تنفيذه بالأقصر بمنحة صينية.

وكانت الأسابيع الماضية، شهدت زيارة وفد من الخبراء الصينين للأقصر لإعداد دراسة الجدوى الخاصة، بمشروع إنشاء دار الأوبرا بالأقصر، وتم اختتام زيارتهم باعتماد وزير الثقافة حلمي النمنم ومحافظ الأقصر وهان بينج الوزير المفوض المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة الصين بالقاهرة، لمذكره التفاهم الخاصة بدراسة جدوى المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً