اعلان

مونديال الإمارات.. أرقام العرب تزين كأس العالم للأندية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى دولة الإمارات المتحدة، لمتابعة كأس العالم للأندية التي تبدأ من 6 – 16 ديسمبر الجارى، فى فعاليات النسخة الـ 14 من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بمشاركة 7 أندية هى الجزيرة (الإمارات)، الوداد البيضاوى (المغرب)، ريال مدريد (إسبانيا)، باتشوكا (المكسيك)، أوكلاند سيتى (نيوزيلندا)، أوراوا (اليابان)، وجريميو ( البرازيل).

ويلتقى في مباراة الافتتاح فريق الجزيرة الإماراتى مع أوكلاند سيتى النيوزيلندى فى السابعة مساء الأربعاء بملعب "هزاع بن زايد".

وقد شارك العرب في كأس العالم للأندية بـ 11 فريق عربي منذ إنطلق البطولة حيث تنافسة الفرق العربية في الظهور في البطولة، وسيرتفع عدد الأندية التى نالت شرف المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية إلى 12 مع انطلاق فعاليات النسخة الـ14 فى ظل مشاركة الوداد البيضاوى المغربي للمرة الأولى.

وترصد " أهل مصر " تاريخ العرب في كأس العالم للأندية من خلال هذا التقرير.

حقق فريق الرجاء المغربي، أفضل مركز الأندية العرب في كأس العالم للأندية حيث حصل الفريق على المركز الثاني في مونديال 2013، في المغرب، بعدما خسر فى المباراة النهائية من منافسات البطولة أمام بايرن ميونخ الألمانى، بطل دورى أبطال أوروبا، بهدفين دون مقابل.

"

حققت الاندية العربية المركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للأندية مرتين، الأولى كانت من نصيب النادى الأهلى عام 2006، بعدما تغلب على كلوب أمريكا المكسيكى 21 فى مباراة تحديد المركز الثالث، بينما كانت الميدالية الثانية من نصيب السد القطرى فى نسخة 2011، بعدما تغلب على كاشيوا ريسول اليابانى بركلات الترجيح.

ثلاث مرات هى عدد المواجهات التى جمعت بين الأندية العربية منذ انطلاق مونديال الأندية، المواجهة الأولى كانت بين الرجاء البيضاوى المغربى والنصر السعودى فى النسخة الأولى التى أقيمت عام 2000 وفاز النصر على الرجاء بنتيجة 43، فيما كانت المواجهة الثانية كانت فى عام 2005 وجمعت بين فريقى الاتحاد السعودى والأهلى المصرى وفاز الاتحاد بهدف أحرزه اللاعب محمد نور، أما المواجهة الثالثة والأخيرة كانت عام 2011 وجمعت بين فريقى السد القطرى والترجى التونسى، وانتهت بفوز السد بنتيجة 21.

هداف العرب في كأس العالم للأندية محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى المعتزل، حيث سجل 4 أهداف طوال تاريخ مشاركاته مع الفريق الأحمر فى مونديال الأندية.

"5" هو عدد مرات مشاركة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية، ليكون أكثر الفريق العربية تواجدًا بالبطولة، حيث شارك الفريق الأحمر فى نسخ 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

"13" انتصارًا حققته الأندية العربية طوال تاريخ مشاركتها فى مونديال الأندية، كان آخرها فوز وفاق سطيف الجزائرى فى نسخة 2014 على ويسترن الأسترالى بنتيجة 54 عبر ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 22.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً