اعلان

محامى يفجر مفاجأة: حبيب العادلى لن يحاسب على هروبه

توصلت وزارة الداخلية إلى مكان اختفاء حبيب العادلي، وفور إعلامه بالحكم الصادر ضده، قام بتسليم نفسه لتنفيذ الحكم القضائى الصادر ضده.

ورد المحامي بالنقض طارق نجيدة، على سؤال، هل سوف يتم عقاب وزير الداخلية الأسبق على واقعة هروب من الإقامة الجيربة؟، قائلا: "إنه لا يجوز محاسبة العادلى لأنه ليس هارب من السجن، وأن الإقامة الجبرية التي كانت مفروضة عليه، مجرد تدابير احترازية فقط، موضحا أن عقوب الهرب توقع على السجين الهارب من السجن فقط.

واختفى"العادلي" منذ 230 يومًا، وأعلنت الداخلية هروبه وعدم معرفتها بمكان اختفاءه، بعد صدور حكمين ضده في قضيتي "الفساد وسخرة المجندين" بإجمالي 10 سنوات عقوبة.

كانت محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد بريك، قد حددت جلسة 11 يناير المقبل لنظر الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، واثنين آخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام. وضم السجل الجنائى للواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بعد ثورة 25 يناير، 9 قضايا؛ هى قتل المتظاهرين، وقطع الاتصالات، وسخرة المجندين، واللوحات المعدنية، والكسب غير المشروع، وغسيل الأموال وأخيرًا فساد الداخلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً