اعلان

الكحل والشامبو بينها.. "مستحضرات تجميل" تضر بصحتك.. إحذريها

مستحضرات التجميل هي القاسم المشترك في كل حقيبة تملكها حواء، وهو الضيف الدائم في غرفة نومها ومكتبها وفي كل مكان يخصها حتى الحمام، ولكن ما هي المستحضرات التي من شأنها الضرر بصحتك.

-الكحل

بعض أقلام الكحل يتم تصنيعها باستخدام الرصاص بنسب كبيرة، وهو ما ينعكس على صحتك بالسلب، فيدخل الرصاص في هذه الأقلام بنسبة تتجاوز 20 مرة عن النسبة المفترض وجودها داخل هذه الأقلام، وهو ما يتسبب بعد تراكم المادة في الإصابة بالتسمم بالرصاص والصداع وفقدان الذاكرة وآلام العضلات، وقد يكون سببًا من أسباب الإجهاض المبكر للجنين.

-تنظيف البشرة

تحتوي بعض مواد تنظيف البشرة أو إزالة المكياج على مادة تسمى "ديوكسان"، وهي مادة مُلوِثة تستخدم كمذيب في المنظفات بوجه عام، ويتم استخدامها بنسب قليلة في بعض أدوات تنظيف المكياج غير معروفة المصدر.

-تبييض البشرة

انتشرت مؤخرًا حقن تعمل على تبييض البشرة، وتباع هذه الحقن عبر مواقع الإنترنت وكذلك منافذ بيع مجهولة، وهذه الحقن تحتوي على مادة تسمى "جلوتاثيون" لها أضرارها على البشرة، التي تتمثل في حالات الحساسية والربو ايحانا كثيرة.

-الشعر

تحتوي منتجات فرد الشعر بالكرياتين على مادة "الفورمالدهايد" أو "الفورمالين"، والمستخدمة في التحنيط وحفظ النسيج، ومن المفترض ألا تتجاوز نسبة هذه المادة في مواد فرد الشعر عن 0.2%، ولكن بعض الشركات تستخدم هذه المادة بنسب كبيرة وتكذب على العميل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: يجب علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية لحماية الغرب