اعلان

دول تسجل معدلات عالية في استخدام أقراص منع الحمل

كتب : وكالات

كشف عدد من الخبراء المختصون، عن الدول التي تستخدم بكثافة وسائل لمنع الحمل أو الإجهاض، حيث أشاروا إلى أنه ينتشر في الدول الفقيرة.

وقال الخبراء إن استخدام وسائل منع الحمل يزيد في أنحاء العالم ويمنع الملايين من حالات الإجهاض غير الآمنة والوفيات أثناء الولادة سنويا في البلدان الأكثر فقرا.

وذكر الخبراء أن تنظيم الأسرة أداة مهمة في خفض معدل الفقر نظرا لأنه يفسح المجال للمرأة للعمل وتولي شؤون أسرة أصغر عددا ويسمح للآباء بتخصيص المزيد من الموارد لصحة أبنائهم وتعليمهم.

وأضافوا أن العوازل الطبية وأقراص منع الحمل وغيرها من الوسائل منعت 84 مليون حالة حمل غير مخطط لها، و26 مليون حالة إجهاض غير آمن و125 ألف وفاة أثناء الولادة في العام الأخير وحده.

وقالت جماعة "تنظيم الأسرة 2020" إن عدد النساء اللاتي يستخدمن وسائل منع الحمل الحديثة زاد بنحو 40 مليونا عما كان عليه قبل خمسة أعوام في 69 دولة في أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.

وذكرت الجماعة أن آسيا بها أكثر من نصف مستخدمات وسائل منع الحمل الجديدة، حيث تستخدم 38% من النساء هذه الوسائل. وزاد معدل استخدام موانع الحمل في أفريقيا إلى 23.4% من 19.5% من عام 2012 حتى 2017 وفقا للجماعة.

وفي إحصائية له، فيما يتعلق بههذ القضية، قال صندوق الأمم المتحدة للسكان، إن العالم يشهد 48 مليون حالة إجهاض سنويا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني