اعلان

ريال مدريد يسعى للقب الثالث في مونديال الأندية وسط مشاركة عربية

كتب : أ ش أ

يصل موسم نادي ريال مدريد الإسباني إلى محطة كأس العالم للأندية 2017 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الحالي وهدف بطل أوروبا إضافة لقب ثالث بعد فوزه في نسختي 2014 و2016، وذلك وسط حضور عربي ممثلا في ناديي الجزيرة الإماراتي صاحب الأرض والوداد المغربي بطل أفريقيا.

وتنطلق مساء اليوم الأربعاء المنافسات بمباراة الافتتاح بين الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزلندي على ملعب نادي العين ضمن الدور المؤهل لربع نهائي البطولة، حيث ينتظر أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا ملاقاة الفائز منهما لتحديد الفريق الذي يلاقي الميرينجي في نصف النهائي.

فيما ستحدد مباراة باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف أمام الوداد في مباراة ربع النهائي الأخرى من سيواجه جريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن تتنافس هذه الفرق السبعة المشاركة في النسخة الـ14 من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على ملعبي استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، لكن الريال حامل اللقب يعد المرشح الأول للفوز بالبطولة هذا العام أيضا.

فعقب أن ينتهي لوس بلانكوس من مباراتي بروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا ثم إشبيلية في الليجا الإسبانية، سيسافر الفريق مباشرة لبدء مشواره في البطولة يوم 13 ديسمبر، وهو كامل العدد حيث أكد المدرب الفرنسي للريال زين الدين زيدان، أن الجناح الويلزي جاريث بيل سيكون متواجدا مع الفريق في الإمارات بعد تعافيه من الإصابة، كما يتوقع عودة ماركو أسينسيو من إصاباته العضلية قبل انطلاق مشوار الفريق الإسباني بمونديال الأندية.

وعلى الرغم من عدم تقديم ريال مدريد أفضل مواسم الفريق في الأعوام الأخيرة حيث يحتل المركز الرابع في الدوري الإسباني على بعد ثماني نقاط من الغريم التقليدي برشلونة المتصدر بـ36 نقطة بعد مرور 14 جولة وضمن التأهل للدور ثمن النهائي من تشامبيونزليج لكن ثانيا بعد توتنهام هوتسبر الإنجليزي المتصدر لمجموعتهما في المسابقة.

ويبقى الممثلان العربيان في البطولة، الجزيرة والوداد، أمامها فرصة لصنع مفاجآت بفضل الإمكانيات والنجوم التي يتوفر عليها الفريقان فأصحاب الأرض لديهم أسماء كبيرة مثل المهاجمين الإماراتي علي مبخوت والبرازيلي رومارينيو ولاعبي خط الوسط الفرنسي لاسانا ديارا والمغربي مبارك بوصوفة، ويمتلك بطل إفريقيا لاعبين مميزين كأشرف بن شرقي ومحمد أونجم.

وكما أكد الدولي النيوزلندي ومدافع نادي أوكلاند سيتي، ليام جراهام، أن فريقه قادر على قلب الموازين بكأس العالم للأندية، فلما لا يطمح الفريقان العربيان إلى تحقيق نتائج كبيرة حتى وإن كان ريال مدريد المرشح الأقوى لنيل اللقب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. مدبولي يعقد اجتماعا لإصدار قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية