اعلان

وزير الإعلام الكويتي: انعقاد القمة الخليجية بكامل الأعضاء له دلالة قوية

كتب : أ ش أ

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، أن انعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت وفي موعدها وبكامل الأعضاء له دلالة قوية على ان ما يربط دول الخليج أكثر مما يفرقها.

‏وقال خلال لقائه مع كبار الصحفيين المصريين والعرب في الكويت اليوم، أن انعقاد قمة التعاون الخليجي بكامل أعضائها هو مؤشر إيجابي من أجل استكمال المسيرة، لأن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، فجلوسنا على طاولة واحدة له دلالة كبيرة جدا.

‏وتابع أن دور الوساطة الكويتية في الأزمة القطرية هو دور مهم جدًا ولكي ينجح الوسيط يجب أن يكون حياديا، والحيادية تحتم علينا الاحتفاظ بما لدينا من أفكار مستقبلية لحل هذه الأزمة بعيدا عن وسائل الإعلام.

وأضاف وزير الاعلام الكويتي، أن أمير دولة الكويت يعتبر دوربلاده في الوساطة واجب مقدس بإعتباره أحد المؤسسين لمجلس التعاون الخليجي، حيث يؤكد أن من واجبه الحفاظ على هذا الكيان، ونحن مستمرون في الوساطة إلى أن يكتب لها الله النجاح.

‏وردا على سؤال حول الأزمة اليمنية قال إن قادة وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي ناقشوا هذا الموضوع في الجلسة المغلقة أمس، وأكدوا أن استقرار اليمن ووحدته من الأمور التي تهم دول الخليج وعلى الأطراف المتنازعة التوجه للحل السياسي وليس العسكري، وعلى إيران الكف عن التدخل في شؤون اليمن والدول الأخرى لما لهذا التدخل من انتهاك للاعراف والقوانين الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً