اعلان

وزير الشباب يعلن عن تفاصيل صندوق تمويل الرياضة المصرية خلال أيام

اجتمع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب ورؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية وذلك عقب التشكيل الجديد بعد ان انتهت اخر الانتخابات في 30 نوفمبر 2017.

هنأ عبد العزيز مجالس إدارة الاتحادات الجديدة، وأشار إلى المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، مؤكدا إلى أن الدولة تدعم كافة الاتحادات وان كان الامر يحتاج من الاتحادات البحث عن تمويل ذاتى لانشطتها وبطولاتها المتعددة وأن كان هذا لا يعنى تقليل قيمة الدعم المقدم سنويا للاتحادات.

اعلن العزيز عن أنه في انتظار الاعلان عن صندوق تمويل الرياضة المصرية خلال أيام والذى يخفف عن كاهل الدولة بشكل عام واللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة والاتحادات الرياضية.

أضاف عبد العزيز، أن الوزارة سوف تساهم في التخفيف من مديوينات الاتحاد لدى بعض الجهات التابعة للوزارة مثل هيئة استاد القاهرة ومركز تدريب الفرق القومية بالمعادي مساهمة من الوزارة في تقليل العبء وتمكين الاتحادات من العمل على تطوير اداءها والمشاركة البطولات وتنظيم معسكرات واستقدام الخبراء.

أكد على عبد العزيز، أن هناك مجهود ضخم حتى تستعد الاتحادات للدورة الأولمبية القادمة في اليايان 2022،وأن الطريق للتأهل طريق طويل ويحتاج إلى تركيز وتكاتف كل الجهات.

تحدث عبد العزيز عن المعمل المصرى للمنشطات متمنيًا، أن يتم اعتماده قريبًا الأمر الذى يمثل إضافة متميزة لمنظومة الرياضة المصرية.

ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية الأولمبية خلال الفترة المقبلة فى إطار الاستعداد لمشاركة منتخبات مصر في مختلف البطولات الدولية القادمة، إضافة إلى استعداد اللجنة الاولمبية لدروة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً