غادة والي: 1.3 مليون جنيه مبيعات معرض "ديارنا" خلال 4 أيام

كتب : نجوى قطب

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن إجمالي مبيعات معرض "ديارنا" بلغت نحو مليون و306 آلاف جنيه خلال الأربع أيام الأولى فقط من افتتاحه، لافتة إلى أن عدد الزائرين للمعرض خلال تلك الفترة بلغ 3450 زائرًا وزائرة؛ منهم سفراء عرب وأجانب وزوجاتهم ومسئولو منظمات مانحة وبنوك وممثلو اتحادات ومؤسسات وشركات وفنانون وشخصيات عامة ومواطنون.

وأضافت "والي"، فى تصريحات لها اليوم الخميس: "المعرض يقام تحت شعار "كلنا سيناء"، إذا أن عدد جمعيات سيناء المشاركة 15 جمعية، وتعرض منتجات أكثر من 4300 أسرة سيناوية، وهو أكبر جناح بالمعرض؛ مؤكدة أنه سيتم تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة والتوابع.

وزارت الفنانة ليلى علوي، معرض "ديارنا"، مساء أمس الأربعاء؛ وتفقدت أجنحة المعرض الذى احتوى كل منها على منتجات يدوية وتراثية مختلفة، ويكتسب معرض ديارنا فى دورته التاسعة والخمسين خصوصية هامة؛ إذ تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام، بالتزامن مع الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له قرية الروضة التابعة لبئر العبد بشمال سيناء، وراح ضحيته 310 شهداء، إضافة إلى عشرات الجرحي.

وأشادت الفنانة ليلى علوى بجودة المنتجات، وارتدت الملابس السيناوية وإطلعت على المفروشات المطرزة والإكسسوارات والفخار والخزف التى صنعتها أسر منتجة، ودعت جميع المصريين لزيارة معرض ديارنا لمساندة أهالى سيناء، ويستمر إلى يوم 15 ديسمبر الجاري بمبنى الصندوق الاجتماعي فى أرض المعارض بمدينة نصر.

ويقدم هذا المعرض، دعمًا معنويًا وماديا للأهالي فى شمال سيناء؛ وقد أبدت ليلى علوى سعادتها بزيارة المعرض وجودة المنتجات السيناوية، مؤكدة أن سيناء ستظل صامدة فى وجه الإرهاب، فيما وعدت بزيارة قريبًا لجمعيات الأسر المنتجة بشمال سيناء.

وكانت الفنانتان يسرا ورجاء الجداوي، حرصتا على زيارة المعرض فى أول يوم له مع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي والتجول بين العارضين وإرتداء أزياء تراثية من منتجات سيناء وإلتقاط صور تذكارية بهذه الملابس والإكسسوارات، فضلًا عن اقتناء الكثير من المنتجات وتبادل الحديث مع العارضين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً