اعلان

محافظ الدقهلية ونائب وزير الزراعة يتفقدان منافذ بيع اللحوم والفواكة (صور)

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، يرافقه الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، وذلك في إطار زيارتها للمحافظة، وعلى هامش افتتاح معرض "أجرو دلتا"، منافذ بيع اللحوم والخضروات والفاكهة بمدينة المنصورة للتأكد من مدى الالتزام ببيع اللحوم بالأسعار المقررة.

وخلال الجولة، التقى المحافظ، ونائب وزير الزراعة، بعدد من المواطنين القائمين بالشراء واطمئنا منهم على الجودة ومناسبة الأسعار ومدى تعامل القائمين بالعمل بتلك المنافذ مع الجمهور، مشيرًا إلى إنه سيتم التوسع في منافذ الأسماك بنطاق المحافظة.

وأكد الشعراوي، أهمية حسن التعامل، مشيرا إلى إن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها من أجل الصالح العام وتلبية مطالب المواطنين في ربوع المحافظة.

وطالب محافظ الدقهلية، بتكثيف حملات الصحة والطب البيطري والتموين على كافة المنافذ، للتأكد من الصلاحية ومراقبة الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات أيًا كانت حرصا على الصحة العامة وحياة المواطنين.

وأشادت محرز، بمنظومة منافذ البيع للحوم والفواكة بنطاق المحافظة، وذلك في إطار الحملة القومية لمواجهه الغلاء ولتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.

من ناحية أخرى، تفقد محافظ الدقهلية، ونائب وزير الزراعة، عمليات تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية ببعض المزارع ولدى المربين بمنطقة عزبة الصفيح بالمنصورة والتي يتم تنفيذها في إطار الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية بمراكز ومدن وقرى الدقهلية، والتى بدأ تنفيذها منذ نوفمبر الماضي وتستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أن الدقهلية تأتى في المركز الثاني على مستوى المحافظات في تنفيذ هذه الحملة، مؤكدة أن نجاح التحصين هو نجاح للمربى والمستهلك معا.

وأشاد الشعراوي، بجهود مديرية الطب البيطري في الاهتمام والرعاية للثروة الحيوانية بنطاق المحافظة، مشيرا إلى إن الحملة الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية تستهدف تحصين 300 ألف رأس ماشيه بنطاق المحافظة، وتم تحصين 243761 رأس ماشية حتى الآن على مستوى المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً