الفنان طارق دسوقي محكماً بمهرجان "تياترو3" بجامعة سوهاج

صرح المركز الإعلامي لجامعة سوهاج في بيان له أمس الخميس عن اختتام فعاليات المهرجان الفني تواترت3، والذي أقامته الجامعة، والذي كان مخصصاً للعروض المسرحية لكليات الجامعة.

يذكر أن نحو 220 طالباً وطالبة يمثلون 15 كلية،قد شاركوا في هذا المهرجان، وكان ذلك في حضور د. أحمد عزيز رئيس الجامعة، والفنان طارق الدسوقي عضو لجنة التحكيم، وعدد من عمداء الكليات والطلبة والطالبات.

كما حرص رئيس الجامعة على أن يوجه شكره في بداية كلمته للطلاب الذين شاركوا في العروض المسرحية والفنانين طارق الدسوقي وأيمن الشيوي أعضاء لجنة التحكيم، ولعمداء الكليات وإدارات رعاية الشباب بكافة الكليات على المجهود المبذول في الأعمال المسرحية المعروضة.

وفي سياق متصل أعرب الفنان طارق الدسوقي عضو لجنة التحكيم، عن سعادته البالغة لما لمسه من تجربة ناجحة ظهرت خلال العروض المسرحية التي قدمها الطلاب، كما دعا إلي إعادة جميع أشكال الفنون والثقافة لجامعاتنا ومدارسنا، لخلق جيل ممزوج بالثقافة الجادة والفن الراقى وخاصة أن أول مسرح عرفه التاريخ هو المسرح المصري.

وأشاد الدسوقي، بمشاركة كل كليات الجامعة بعروض مسرحية ذات أفكار ونصوص جيدة، كما أشاد أيضا بالمشاركة الفاعلة للطالبات على خشبة المسرح.

وقدم عضو لجنة التحكيم بعض التوصيات الخاصة بالمهرجان، ومنها ضرورة تنظيم مهرجانين سنويا، وإنشاء دار عرض مسرحية مجهزة بالجامعة، تنظيم ورش تدريبية للطلاب المشاركين في النشاط المسرحي، بالإضافة إلى تخصيص جوائز مالية للمشاركين لتشجيع الطلاب علي المشاركة، و تخصيص نسبة 5% من درجات أعمال السنة للطلاب المشاركين.

وفى نهاية المهرجان تم تقديم درع المهرجان وشهادة تقدير للفنان طارق الدسوقي عضو لجنة التحكيم، وتم تكريم الطلاب المتميزين بالعروض المسرحية، واختتم المهرجان بتقديم درع الجامعة وشهادة تقدير لأفضل 3عروض مسرحية بالمهرجان الثالث لتياترو جامعة سوهاج، حيث حصل العرض المسرحي "انيكيتا". الخاص بكلية التجارة على المركز الأول، و"حلم يوسف" المركز الثاني لطلاب كلية التمريض، أما المركز الثالث فحصلت عليه كلية الصيدلة عن عرضها "المخلص".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً