اعلان

في ذكرى ميلاده.. غسان مطر فلسطيني أجاد أدوار "الشر"

تحل اليومي ذكرى ميلاد الفنان غسان مطر، والذي يعد أحد أبرز النجوم في السينما المصرية، حصرته ملامحه القاسية وصوته الحاد في أدوار الشر فقد كان أبرز من قدمن دور الشرير في الفترة الماضية ويعرض لكم "أهل مصر" أبرز المعلومات عنه.

ولد الفنان الفلسطيني عرفات داوود حسن المطري والذي عرف غسان مطر، في 8 ديسمبر 1938، وعاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، ‏كما شارك في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني في السينما المصرية.

كثف أدواره ‏في الشخصيات الشريرة وساعده فى ذلك ملامحه الحادة ومن أهمها دوره في فيلم "الأبطال" أمام الفنان الراحل فريد شوقي وأحمد رمزي، كما قام بدور بارز في فيلم "الطريق إلى ‏إيلات".

كما شارك في عدد من العمال من أبرزها " جيل الرابع، 4 كوتشينة، عنتر وبيسة، عنتر بن شعبان، عش البلبل، توم وجيمي، شقاوة بنات شبرا، الأنسة مامي، مستر أند مسز عويس، لا تراجع ولا استسلام، العبد الهارب، علقة موت، أمير البحار، ابقى قابلني، شبه منحرف، سيد الآس، شعبان الفارس، سوق المزاج، أحلام الفتى الطايش، قصة الحي الشعبي، العيال هربت، لخمة راس، عيال حبيبة، عوكل، كلم ماما، بركان الغضب، 55 إسعاف، وغيرها.

كما تولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب، وتوفي يوم الجمعة 27 فبراير عام 2015 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني