المشرف العام على التحرير داليا عماد

تعرف على كل ما يخص تقنيات البلوك تشين ودورها فى صناعة العملات الرقمية

أهل مصر
اعلان

البلوك تشين هي تقنيات تكنولوجية حديثة تسمح لاثنين بالاتفاق على إتمام معاملة ما مبنية علي تاريخهم الالكتروني فى ظل عدم الثقة بينهما.

واهم نقطة هي التاريخ الرقمي لان أي معاملة يمكن تزويرها ما لم يكن هناك طريقة لكشف التاريخ الرقمي والتأكيد منه بصورة لا تعتمد علي جهة ذات مرجعية كما في الوضع الحالي .

وهناك عدة دول تعتمد علي تقنية البلوك تشين في إنتاج العملات الرقمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ٢٧.١٧٪ تليها المانيا ١٦.٥٪ ثم فرنسا في المركز الثالث بنسبة ٦.٩٥٪ وبعدها الصين في المركز الرابع بنسبة ٥.٥٥٪ و هولندا في المركز الخامس بنسبة ٤.٧٪.

وتساهم تقنيات البلوك تشين فى انتهاء عصر الإعتماد على التسجيل بالشهر العقاري و اتباع الأختام الحكومية حيث تتيح حفظ وتنظيم العقود الرقمية مثل الاسم والسندات والفواتير وعقود الملكية.

وتوجد اكثر من عشر شركات متخصصة في عمليات حفظ العقود الرقمية بالعالم مثل اى كونومى و بلوك تشين كابيتال و ماى بيت ابو و زد ار اكونومى و ميلونبورت وغيرها .

وترصد أهل مصر تطبيقات تقنيات البلوك تشين فى عدة استخدامات على النحو التالي:

١_الميديا والمحتوي الترفيهي

كل مشاهدة المحتوي الالكتروني تسجل كمعاملة وبالتالي حماية مشفرة لكل المحتوي الالكتروني من كتب

ومجلات وافلام فديو حيث يحصل منتجي المحتوي علي حقوقهم الإلكترونية مع كل مشاهدة وعبر التعاملات الإلكترونية.

٢_ تطوير البرمجيات والبنية التحتية للمعلومات

تطبيقات يتم تنفيذها في أجهزة مركزية وبدون كلاود مركزية وعبر نفس تقنيات العملة الرقمية ويحصل المبرمج علي حقوقه المالية عبر تعاملات ماتمتة تماما وبدون الحاجة إلي وسيط مثل امازون أو جوجل أو مايكروسوفت .

٣_ تأجير المعالج و سعة التخزين

كل من لديه فائض في قوة المعالجة كحاسبات وكذلك سعة التخزين يمكنه الحصول على عائد من التعاملات المشفرة وذلك بالتسجيل فقط على الشبكات المخصصة لذلك.

٤_ اعلانات مدفوعة مسبقا

سواء كانت متصفحات انترنت أو ايميلات أو حسابات تواصل اجتماعي لا تسمح بارسال الإعلانات ومشاهدتها أو رسائل اخرى الا بعد أن يتم دفع اجر على ذلك وللحصول على المقابل فى صورة عملة رقمية.

٥_ التمويل الجماعي والاقتراض

وهى منصات تسمح بتمويل المشروعات والحصول على قروض والحصول على التأمين المناسب دون النظر لتاريخك في الاقتراض ولكن بناءا على قوة الشبكة الاجتماعية.

اعلان
عاجل
عاجل
وزيرة الصحة: غدًا تسليم جرعات لقاح كورونا لكافة مستشفيات الجمهورية