دكتور نفسي عن أسياب كثرة الطلاق:"مفيش كرامة بين الأزواج"

كشف أحمد هلال، الدكتور النفسي، عن أسباب الطلاق داخل المجتمع، داعيًا إلى بعض الحلول لأغلب المشاكل بين الأزواج، قائلًا: "المحب لمن يحب مطيع"، والحب مشروع من عند الله".

وأضاف هلال، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": "تعريف الحب هو ارتياح إلى شخص ما لا يمكنني الاستغناء عنه، وأن يصبح عوني في هذه الحياة، قائلًا: "الرجل والمرأة بعد الزواج، يجب أن يكونان شخص واحد، فليس هناك ما يسمي بالكرامة بين الزوجين، ولكن هناك نقاش بين الزوجين، لذلك يجب إحترام كل منهما للآخر".

وتابع: "الإحترام بين الزوجين، يجب أن يكون مبني على التعاون، والأحساس وعدم الاستغناء عن الآخر، لـ"أبسط الأسباب"، لافتًا إلى أن حديث الكرامة بين الزوجين، سبب رئيسي فى العديد من حالات الطلاق، قائلًا: "لا توجد كرامة بين الأزواج".

، واضاف الي ان الشباب يجب ان يغيرو نظرتهم الي الزواج التي تعتمد علي ان الزواج هو نهايه الحب وبدايه حياه روتينيه ممله وان تكون نظرتهم ان الزواج هي هديه تاتي بعد الحب واكد الي اهميه ان تكون المعامله بينهم من حب وموده قبل الزواج يستمر بعد الزواج.

ولفت إلى أن أسباب أغلب حالات الطلاق، هو تدخل الأهل بين مشاكل الأزواج عند حدوث المشاكل، ناصحًا كل الأزواج: "عليكم حل الأزمات بينكم عبر النقاش وبعيدًا عن تدخلات الأهالي.

وأشار إلى أن جملة كل امرأة: "الرجل هيتغير بعد الجواز ليست صحيحة على الإطلاق، لأن لو هناك نيه للتغير تكون قبل الزواج، وذلك عملًا بالمقوله:"لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً