تعرف على إجابة 4 أسئلة لتحقيق "مذاكرة ناجحة"

قال الدكتور مرزوق الغنامي، دكتور التنمية البشرية، ومؤلف كتاب التعليم الذكي، إن تأجيل الطالب للمذاكرة، لا يصب في مصلحته، وبمرور الوقت يزداد الأمر تعقيدًا، بسبب تراكم الكثير من المواد الدراسية، فتبدأ لديه قناعات سلبية، ويقتنع بعدم قدرته على المذاكرة والإنتهاء من مراجعة المنهج للتفوق في الامتحانات.

وأضاف الغنامي، في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "الطالب يملك حل لذلك الخطأ الذي يدفع الكثير نحو الفشل، من خلال تحضير الطالب إجابات عدد من الأسئلة الهامة "متي أبدأ مذاكرة، ماذا أذاكر ومتى"، والطريق المثالية للمذاكرة"، مشيرًا إلى أن قدرة الطالب على معرفة إجابات تلك الأسئلة، تحدد قدرته على التفوق.

وأكد دكتور التنمية البشرية، ومؤلف كتاب التعليم الذكي، على أن اقتناع العقل بالمذاكرة والاستمرار للنهاية، خطوة قوية نحو النجاح، موضحًا أنه يجب وضع جدول فعال للمراجعة، بعد عمل حصر شامل للمناهج، وتحديد الفترة الزمنية التي تفصله عن الامتحانات، ومن ثم تقسيم محتوى المنهج طبقًا للوقت الذي يفصل بداية مذاكرة المادة عن الامتحان.

وأشار إلى أن الطالب من المفترض أن يقسم صفحات الكتاب على عدد جلسات المذاكرة، لكن لا يجب أن تتعدى مدة المذاكرة المتواصلة عن ساعتين، مطالبًا الطالب بالابتعاد عن مذاكرة مادة واحدة ليومين متتاليين، حتى لا يصاب بالممل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً