اعلان

بعد اتهام "ترامب" بالتحرش الجنسي.. رؤساء دول سبقوه في ذلك؟

لم يقتصر التحرش الجنسي على فئة معينة أو مجتمع بعينه، بل وصل ذلك إلى روساء أكبر دول في العالم، إذ اتهمت المذيعة الأمريكية السابقة جوليت هادي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالتحرش بها عن طريق تقبيلها من فمها قبل 10 سنوات، إضافة إلى اتهام 3 سيدات ترامب في 2016 بالتحرش الجنسي، وطالبن الكونغرس بفتح تحقيق في قضاياهن.

ليس ترامب هو المتهم الوحيد بالتحرش بين رؤساء الدول ولكن سبقه الكثير، وفي التقرير التالي ترصد "أهل مصر" من هم الزعماء الذين تم اتهامهم بالتحرش الجنسي؟..

برلسكوني رئيس وزراء إطاليا السابق

يعتبر برلسكوني من أشهر الزعماء فى العالم المتهمين بالتحرش الجنسي بالسيدات، وبعد أن ترك منصبه، استأجر أكثر من 30 عاهرة لامتاعه خلال حفلات جنسية كان يقيمها، وذلك حسبما إفادت به التحقيقات.

بوش الابن الرئيس الأمريكي الأسبق

رفعت سيدة تُدعى مارجي شويدينجر دعوة قضائية عام 2000 تتهم فيها جورج بوش بالتحرش الجنسي بها.

ملك السويد

اتهم الملك كارل جوستاف السادس عشر، فى فضائح جنسية، وذلك فى كتاب نشر فضائحه الجنسية، وخرج الملك وقتها لوسائل الإعلام، وقال إنه تحدث مع عائلته فى هذا الأمر وقرروا نسيان الأمر وتخطيه.

جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا

أحيل جامبو، عام 2006 إلى المحاكمة بتهمة اغتصاب امرأة مصابة بالإيدز، وتم تبرئته من التهمة، ودافع عن نفسه أمام المحكمة بأن السيدة راودته عن نفسه.

بوش الأب الرئيس الأمريكي الأسبق

اتهمت الممثلة الأمريكية هيزر ليند، الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، بلمسها من الخلف بينما كان يجلس على كرسيه المتحرك بها قبل أربعة أعوام في جلسة تصوير لبرنامج.

وقد نشرت الممثلة الأمريكية، الصورة التي جمعتها به، عبر حسابها الشخصي على انستجرام، حيث ظهر بوش، وهو يضع يده قرب مؤخرتها.

بيل كلينتون الرئيس الأمريكي الأسبق

رفعت المحامية المتخصصة في قضايا التحرش الجنسي بولا جونز، مجموعة من الدعاوي القضائية تتهم فيها كلينتون باستغلال سلطاته في إقامة علاقات مع النساء. وقالت سيدة تُدعى خوانيتا برودريك إنه اغتصبها بالقوة عام 1978.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | تبديلات هجومية للأهلي