اعلان

شاهد.. ثنائيات المصريين في الملاعب الأوروبية

دائمًا ما تكون لدى الكرة المصري بصمة في إفريقيا، بإعتبارها صاحبة السيادة في القارة السمراء، من حيث البطولات والمنافسات والأرقام القياسية، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أن سجل المحترفون المصريون في الأراضي العالمية، شهدت مستويات رائعة وتاريخية، للاعبون مثلوا الكرة المصرية بشكل كبير.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالمحترفون، فسنرى أن هنالك لاعبون مثلوا ثنائيات في فريق واحد بالأراضي العالمية، وهو المشهد الذي لم يتكرر إلا بصورة نادرة على مر التاريخ.وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز الثنائيات المصرية في الملاعب الأوروبية:-

- محمد عمارة وياسر رضوان:البداية كانت من اللاعبان محمد عمارة وياسر رضوان، حيث مثل الثنائي فريق هانزا روستوك الألماني، في أربع أعوام، بداية من عام 1998 حتى عام 2002، وشهدت مسيرتهم أوج تألقهم في أراضي المانشافت، حيث كان الظهير الأيسر محمد عمارة، دائمًا ما يشارك بصورة أساسية، برصيد 79 مباراة، فضلًا عن تتويجه بجائزة أفضل ظهير في الفريق الألماني لمده 6 شهور، وعلى جانب آخر تمتع ياسر رضوان، لاعب الإرتكاز بـمسيرة حافلة شارك فيها 133 مباراة، مسجلًا 5 أهداف وصنع 5 آخرين.

شارك اللاعبان في كأس الإتحاد الأوروبي، وقدما مستويات رائعة، لاسيمًا بعد تواجدهم الأساسي في التشكيلة الأساسية بصورة مستمرة، كما نجحا في تقديم أداءً رائعًا في منافسات الدوري الألماني، ليكونًا من بين أفضل 100 لاعب لعب بألوان النادي عبر التاريخ، كما كرمهم النادي على تلك الفترة في مسيرتهم الحافلة.

- سمير كمونة وهاني رمزي:استكمل الثنائي رحلة المحترفين الذين مثلوا فريق أجنبي في وقت واحد، وكان هذه المرة عندما دافعوا عن ألوان فريق كايزرسلاوترن الألماني، لمدة عامين بدايًة من 1998 حتى 2000، شارك سمير كمونة، مدافع منتخب مصر السابق، مع الفريق الألماني في 19 مباراة، مسجلًا هدفًا واحد، كما قدم مستويات جيدة خلال فترته مع الفريق.

وعلى جانب آخر، كانت مسيرة هاني رمزي أبرز حيث شارك مع الفريق في 130 مباراة، مسجلًا 13 هدف، وهو الذي كان يلعب كمدافع، مما جعله يصبح المدافع الهداف في الفريق، بعد المستويات القوية والأهداف التي سجلها مع الفريق.

- حسام حسن وإبراهيم حسن: يعتبر التؤام من أبرز علامات كرة القدم المصرية في التاريخ، حيث كانا دائمًا ما يتوجدان في نفس المكان وفي كل خطوة كانا دائمًا جنبًا إلى جنب، وهو ما أدى إلى إحترافهم في العديد من الأندية في آن واحد، ولعل أبرز الفرق التي مثلوا ألوانها، باوك اليوناني من عام 1990 لـ1991 ونيوشاتل السويسري من 1991 لـ1992.

في الأراضي اليونانية، شارك حسام حسن مع الفريق في 19 مباراة، مسجلًا 5 أهداف، ومقدمًا مستوى جيد، لكنه لم يستمر كثيرًا داخل صفوف الفريق، وهو ما انتهى به الأمر أيضًا بإبراهيم حسن الذي شارك في 24 مباراة مسجلًا، 4 أهداف، وانتقالا إلى الأراضي السويسرية، لكي ينضموا إلى نادي نيوشاتل السويسري، شارك حسام حسن في 8 مباريات، مسجلًا 3 أهداف، بينما شارك إبراهيم في 13 لقاء، دون إحرازه أي أهداف.

- أحمد حسن وعبدالظاهر السقا:شارك العميد، برفقه عبدالظاهر السقا، في الأراضي الإيطالية، تحديدًا عبر بوابة نادي غنتشلربيرليغي التركي، بداية من عام 2002 حتى 2003.

كانت الأسبقية لأحمد حسن، حيث انضم كصانع ألعاب للفريق قبل عام من السقا، وشارك في 42 مباراة، مسجلًا 23 هدف، بينما شارك المدافع السقا في 64 مباراة، مسجلًا 4 أهداف.

- محمد صلاح وأحمد حجازي:من الممكن أن ينضم الفرعون المصري محمد صلاح، والمدافع أحمد حجازي، إلى تلك القائمة، بعدما اشارت التقارير لإقتراب حجازي من الإنضمام لصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يلعب فيه صلاح، كما يعتبر أبومكة هو هداف الفريق هذا الموسم، مقدمًا مستويات رائعة للغاية.

ومع ضعف دفاعات الريدز، وتألق حجازي مع فريقه ويست برومتش ألبيون، كذلك تفوق ليفربول على برومتش من حيث التاريخ والطموحات والمنافسات، من الممكن أن تقترب الصفقة وتُحسم في الإنتقالات الشتوية المقبلة، ليعيدا بالأذهان الثنائيات المصرية في الأراضي العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي