اعلان

سفير بلغاريا: نأمل استئناف محادثات السلام للوصول إلى حل الدولتين

كشف سفير بلغاريا بالقاهرة ليوبومير بوبوف، عن خطته عقب تقلد بلغاريا رئاسة الاتحاد الأوروبى يناير المقبل، على التركيز أولا على مساعدة دول غرب البلقان غير المنضمة للاتحاد الأوروبى على الانضمام، مشيرا إلى أن بعض الدول قدمت أوراقها للانضمام بشكل رسمي ولكن الأمر يستغرق بعض الوقت.

وأضاف خلال كلمته باجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى اليوم الأربعاء، نستهدف تعزيز العلاقات الإقليمية مع دول الجوار، وتحقيق الاستقرار بالمنطقة،وإنهاء النزاع فى سوريا، واستكمال محادثات جنيف وتخفيف الأزمة الليبية، ودعم إعادة اعمار سوريا والعراق بالإضافة إلى دعم المبعوث الخاص للامم المتحدة للوصول لتسوية سياسية في ليبيا، واستكمال السلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية قال بوبوف، نأمل استئناف محادثات السلام ونسعى إلى استئناف التفاوض لحل الدولتين ومنح الفلسطين حقوقهم وحل كافة القضايا المعلقة مع الجانب الاسرائيلي خطوة بخطوة.

وأوضح نضع على رأس أولوياتنا قضايا الهجرة لإحداث توازن جغرافي والحفاظ على العلاقات مع منطقة شرق الأوسط.

وأضاف تستهدف تعزيز جهود مكافحة الإرهاب، خاصة بعد اقرار استراتيجية مكافحة الارهاب والتطرف، كما سيتم التركيز على المبادرات الدافعة للتخلص من العنف بكل اشكاله،وتطوير التعاون فى مجال المساعدات الإنسانية،وتنفيذ أجندة 2030 بشأن التنمية. وأضاف بوبوف سنعمل بشكل إيجابي على تحقيق مستقبل زاهر ونتائج إيجابية فى الشفافية والمساءلة،فضلا عن تكثيف وتعزيز الخدمات الرقمية،والتركيز على تحقيق توافق على مستوى الاتحاد الأوروبي فى الحق فى الصحة الإنجابية والتكاثر، والتعاون مع الدول الإفريقية ومنطقة الكاريبي والباسفيك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو